أخر الأخبار
تكساس: قتلى في هجوم على مركز مسابقة رسوم كاريكاتورية للنبي محمد
تكساس: قتلى في هجوم على مركز مسابقة رسوم كاريكاتورية للنبي محمد

عواصم - الكاشف نيوز : ذكرت تقارير إخبارية أن مسلحين قتلا بعد أن أطلقا النار خارج مقر مسابقة لرسم النبي محمد في ولاية تكساس الامريكية أمس الأحد.

وأسفر إطلاق النار أيضاً عن إصابة ضابط شرطة في الساق، كما قتلت الشرطة المهاجمين، وفقا لما ذكرته محطة "سي بي اس نيوز" نقلاً عن مصادر في الشرطة.

وذكرت صحيفة "دالاس مورنينج نيوز" أن الضابط المصاب تلقى العلاج في مستشفى محلي وغادر المستشفى في وقت لاحق.

وكان الحدث المثير للجدل يجري في غارلاند، وهي ضاحية من ضواحي دالاس، وأقيم في مركز كورتيس كالويل، خلف أبواب مغلقة فيما كانت قوات خاصة تقوم بتأمين مقر المبنى.

وأخليت مقار شركات مجاورة، بما في ذلك سلسلة متاجر كبرى، وسط تقارير عن احتمال وجود متفجرات في المنطقة، حسبما ذكرت محطة "سي بي اس".

وألقى البرلماني الهولندي والزعيم السياسي اليميني المتطرف خيرت فيلدرز الكلمة الرئيسية في مسابقة "ارسم النبي"، والتي تقدم جائزة كبرى قدرها 10 آلاف دولار.

وكانت حركة "مبادرة الدفاع عن الحرية الأمريكية" ومقرها نيويورك، تستضيف الحدث.

وكتبت باميلا غيلر رئيسة الحركة ومنظمة الحدث، على موقعها الإلكتروني بعد حادث إطلاق النار: "هذه حرب، حرب على حرية التعبير، ماذا سنفعل؟ هل سنستسلم لهؤلاء الوحوش؟".

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي هاجم مسلحون في باريس مكاتب صحيفة شارلي إبدو الساخرة، التي اعتادت على نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد.