أخر الأخبار
العراق: 31 قتيلاً بتفجيرات استهدفت مناطق شيعية
العراق: 31 قتيلاً بتفجيرات استهدفت مناطق شيعية

بغداد-الكاشف نيوز

ارتفعت حصيلة قتلي سلسلة هجمات تعرضت لها أحياء ذات أغلبية شيعية في العراق، أثناء احتفالات دينية خاصة بالشيعة، الى 31 شخصاً، بحسب ما أفادت مصادر طبية وأمنية.

وأكد مصدر في وزارة الداخلية وآخر طبي أن ما لا يقل عن عشر سيارات مفخخة انفجرت في أحياء عدة من العاصمة العراقية ما أدى الى مقتل 28 شخصاً وسقوط 121 جريحاً.

ووقع معظم الاعتداءات في أحياء تقطنها أغلبية شيعية بمناسبة ليلة النصف من شعبان التي يحتفل فيها الشيعة بولادة الإمام المهدي المنتظر.

وانفجرت إحدى السيارات في مرآب متجر كبير بحي الكرادة في بغداد.

وقتل أربعة أشخاص على الأقل بينهم شابة وامرأة، وتضررت واجهة المتجر وتكسرت أبوابه الزجاجية، كما تضررت السيارات التي كانت متوقفة بالمرآب وانتشرت بقع الدم على بعد عشرات الأمتار.

هجمات متفرقة

واستهدفت عدة اعتداءات اخرى في العاصمة بغداد مطاعم ومحلات تجارية بالإضافة إلى مسجد ومحطة للحافلات، وفي الموصل (شمال)، أوقعت هجمات ثلاثة قتلى وستة جرحى.

ويشهد العراق منذ بداية العام تجدداً لأعمال العنف، تزامناً مع حركة احتجاج للعراقيين السنة على رئيس الوزراء الشيعي نوري المالكي المتهم باحتكار السلطة.

وفي مايو (أيار) 2013، قضى أكثر من ألف شخص جراء هجمات في العراق خلال الشهر الأكثر دموية منذ العام 2008، بحسب الأمم المتحدة.

حصيلة مبدئية

كانت حصيلة مبدئية للشرطة أفادت، مساء الاثنين، بأن 14 شخصاً، علي الأقل، قتلوا وأصيب 53 آخرون في سلسلة هجمات بسيارات مفخخة استهدفت المدنيين في مناطق متفرقة في بغداد.

كما أشارت الحصيلة التي تضاعفت بعد ذلك إلي أن "مدنياً قتل وأصيب 10 آخرون في انفجار سيارة مفخخة في منطقة أبو المعالف غربي بغداد في حين قتل مدني، وأصيب 8 آخرون في انفجار سيارة مفخخة في منطقة بغداد الجديدة، كما قتل 3 وأصيب 9 آخرون في انفجار سيارة مفخخة في حي الجهاد غربي المدينة".