أخر الأخبار
شهيد فلسطيني بمواجهات مع الجيش الاسرائيلي في الضفة
شهيد فلسطيني بمواجهات مع الجيش الاسرائيلي في الضفة

 

الخليل - الكاشف نيوز : 
قتل فلسطيني ليل الاثنين الثلاثاء في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في الخليل بجنوب الضفة الغربية، بحسب الشرطة الفلسطينية وشهود عيان.
واعلن المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية لوكالة فرانس برس ان ‘مواجهات اندلعت بين سكان يرشقون جنودا بالحجارة قرابة منتصف الليل وتمت مطاردتهم طيلة ساعات عدة خلال الليل’ في مدينة دورا جنوب غرب الخليل. واضاف ‘قتل فلسطيني في الـ 19 يدعى معتز الشراونة عندما صدمته عربة عسكرية بينما كان الجنود يغادرون البلدة’.
واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي الحادث لكنها اضافت ان التقارير الاولية اشارت الى ان الجنود اطلقوا النار على الشاب عندما تسلق عربة الجيش.
وصرحت المتحدثة لوكالة فرانس برس ‘بدات مجموعة من الفلسطينيين برشق الحجارة على قوات الامن في مدينة دورا بالقرب من الخليل خلال الليل اثناء محاولة الجيش تنفيذ مهمة’ مضيفة ان العديد من الاشخاص بداوا بتسلق احدى عربات الجيش.
وتابعت المتحدثة ان ‘(الجنود) حذروا المشتبه بهم واستخدموا وسائل لتفريق الحشود وفي النهاية فتحوا النار على احد المشتبه بهم كان على العربة’، دون ان تعطي تفاصيل اضافية او ان تؤكد اصابة احد او تعرضه للدهس في الحادث.
ومدينة دورا تصنف منطقة فلسطينية’ايه’ اي انها تابعة للسلطة الفلسطينية، ولا يجوز للقوات الاسرائيلية الدخول اليها، لكن قوات الجيش الاسرائيلي تتجاوز الاتفاقيات وتدخلها لاعتقال فلسطينيين.
ومن جهة ثانية اكدت مصادر طبية في مستشفى عالية في مدينة الخليل لوكالة فرانس برس ‘ان معتز الشراونه صدمته عربة عسكرية ولا يوجد علامات اوليه لاطلاق النار على جسده’.
وقالت مصادر امنية وطبية ‘ان جثة الشراونه حولت لمعهد الطب الشرعي في بلدة ابو ديس في الضفة الغربية لتحديد اسباب الوفاة، وسيتم تشيع الجثمان الشراونة بعد الانتهاء من عملية التشريح.’
واعلن الحداد في مدينة دورا واغلقت كافة المحلات فيها.
وباستشهاد الشراونة يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية منذ بداية العام الى تسعة شهداء، ستة منهم استشهدوا في منطقة الخليل بحسب مسؤولين فلسطينيين .

الخليل - الكاشف نيوز :

استشهد فلسطيني ليل الاثنين الثلاثاء في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في الخليل بجنوب الضفة الغربية، بحسب الشرطة الفلسطينية وشهود عيان.واعلن المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية لوكالة فرانس برس ان ‘مواجهات اندلعت بين سكان يرشقون جنودا بالحجارة قرابة منتصف الليل وتمت مطاردتهم طيلة ساعات عدة خلال الليل’ في مدينة دورا جنوب غرب الخليل. واضاف ‘قتل فلسطيني في الـ 19 يدعى معتز الشراونة عندما صدمته عربة عسكرية بينما كان الجنود يغادرون البلدة’.واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي الحادث لكنها اضافت ان التقارير الاولية اشارت الى ان الجنود اطلقوا النار على الشاب عندما تسلق عربة الجيش.وصرحت المتحدثة لوكالة فرانس برس ‘بدات مجموعة من الفلسطينيين برشق الحجارة على قوات الامن في مدينة دورا بالقرب من الخليل خلال الليل اثناء محاولة الجيش تنفيذ مهمة’ مضيفة ان العديد من الاشخاص بداوا بتسلق احدى عربات الجيش.وتابعت المتحدثة ان ‘(الجنود) حذروا المشتبه بهم واستخدموا وسائل لتفريق الحشود وفي النهاية فتحوا النار على احد المشتبه بهم كان على العربة’، دون ان تعطي تفاصيل اضافية او ان تؤكد اصابة احد او تعرضه للدهس في الحادث.ومدينة دورا تصنف منطقة فلسطينية’ايه’ اي انها تابعة للسلطة الفلسطينية، ولا يجوز للقوات الاسرائيلية الدخول اليها، لكن قوات الجيش الاسرائيلي تتجاوز الاتفاقيات وتدخلها لاعتقال فلسطينيين.ومن جهة ثانية اكدت مصادر طبية في مستشفى عالية في مدينة الخليل لوكالة فرانس برس ‘ان معتز الشراونه صدمته عربة عسكرية ولا يوجد علامات اوليه لاطلاق النار على جسده’.وقالت مصادر امنية وطبية ‘ان جثة الشراونه حولت لمعهد الطب الشرعي في بلدة ابو ديس في الضفة الغربية لتحديد اسباب الوفاة، وسيتم تشيع الجثمان الشراونة بعد الانتهاء من عملية التشريح.’واعلن الحداد في مدينة دورا واغلقت كافة المحلات فيها.وباستشهاد الشراونة يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية منذ بداية العام الى تسعة شهداء، ستة منهم استشهدوا في منطقة الخليل بحسب مسؤولين فلسطينيين .