أخر الأخبار
الدمام تستضيف مباراة المنتخبين السعودي والفلسطيني
الدمام تستضيف مباراة المنتخبين السعودي والفلسطيني

الكاشف نيوز - وكالات

توصل الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى اتفاق مع نظيره الفلسطيني على خوض مباراة المنتخبين في تصفيات كأس العالم 2018 في مدينة الدمام يوم الخميس المقبل بدلا من إقامتها في الأراضي الفلسطينية.

وقال المنتخب السعودي في حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن المباراة بين المنتخبين ستقام على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام الساعة التاسعة مساء (1800 بتوقيت جرينتش).

وقال الاتحاد الفلسطيني إنه وافق على نقل المباراة الى السعودية "تقديرا للظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة العربية السعودية الشقيقة" في إشارة إلى الحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن ضد الحوثيين.

ونقلت صحيفة الرياض عن تيسير الجاسم قائد منتخب السعودية قوله "مباراة فلسطين تهمنا لأنها البداية التي نريد أن تكون إيجابية ونحقق أول النقاط.. نقل المباراة إلى السعودية أمر جيد سيساعدنا على الراحة في التنقل."

وإلى جانب المنتخبين العربيين ستضم المجموعة الأولى الإمارات وماليزيا وتيمور الشرقية وستكون هذه التصفيات مؤهلة أيضا لكأس آسيا 2019.

وكان الاتحاد الاسيوي وافق على إقامة لقاء المنتخب الفلسطيني والسعودي على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام يوم الخميس القادم 11 / 6 / 2015.

وتحدث لاعب خط وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تيسير الجاسم عن استعدادات الأخضر للقاء المنتخب الفلسطيني ضمن الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 و قال: بلا شك بأن اللقاءات الأولى لأي بطولة تحمل أهمية كبيرة فالحصاد المبكر جداً مهم في مسيرة أي فريق لذا نعي أهمية المرحلة الحالية من الإعداد فالتركيز جداً مهمة لنحقق أكبر نسبة نجاح في هذه المرحلة لنكون في جاهزيتنا التامة في لقاءنا أمام الأشقاء منتخب فلسطين.

من جهته وصف لاعب خط وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم جمال باجندوح المعسكر الحالي بالهام قائلاً: يأتي المعسكر الحالي في توقيت مهم جداً ما بين فترة التوقف و فترة الإعداد للقائنا الأول في التصفيات الآسيوية فالتركيز في هذه الفترة عالي جداً من أجل أن نكون حاضرين بالشكل المطلوب في لقائنا المرتقب.

وعن قوة المنتخب المنافس قال : يجب علينا أن لا نقلل من قيمة أي منتخب في المجموعة فالجميع لديه الهدف و الطموح الأهم بأننا نعمل لتجاوز جميع المنتخبات و حصد العلامة الكاملة.