أخر الأخبار
الشرطة تلقي القبض علي جزار يذبح الحمير بالفيوم
الشرطة تلقي القبض علي جزار يذبح الحمير بالفيوم

القاهرة - الكاشف نيوز

ألقت مباحث التموين بمحافظة الفيوم، القبض على مالك مزرعة حمير بمنطقة صحراوية، بطريق القاهرة-أسيوط الغربي، بقرية منشأة الجمال بمركز طامية، بمحافظة الفيوم، و8 من العمال، بتهمة تربية حوالي 1500 حمار، وذبح 15 منهم، اليوم، بدون ترخيص، وتمت إحالةالمتهمين إلى نيابة مركز طامية، للتحقيق معهم في الواقعة، ومعرفة ملابسات القضية.

وصرح مصطفى القيسي، نائب وكيل وزارة التموين بمحافظة الفيوم، بأن إجمالي ما تم ضبطه في مزرعة الحمير، المملوكة لرجل أعمال، بلغ 1500 حمار مذبوح وحي، وأن رجال مباحث التموين ومديرية التموين حرروا محضر بالمضبوطات، مشيرًا إلى أن نيابة مركز طامية، أمرت بدفن الحمير المضبوطة المذبوحة.

ومن جانبه، أكد اللواء الدكتور محمد رجائي، وكيل وزارة الطب البيطري بالفيوم، أن المزرعة غير مرخصة ، و مالكها ليس لديه أي ترخيص سواء بتربية الحمير، أو بنقل المذبوح منها إلى محافظة أخرى، مشيرًا إلى أن عملية نقل الحيوانات المذبوحة تحتاج إلى ترخيص من المديرية، كاشفًا عن أن تم ضبطه يتراوح بين 15 و20 حمارًا مذبوحًا، اليوم.

وأضاف رجائي، أن مالك المزرعة، زعم أنه يذبح الحمير، ويوردها لصالح السيرك، كطعام للأسود، نافيًا بيعها للمطاعم في القاهرة، وغيرها.

وكان محمد إلهامي، رئيس مباحث التموين بالفيوم، قد تلقى شكاوى من المواطنين، بقيام مالك المزرعة بجمع الحمير، في مزرعته، وذبحها يوميًا، فتشكلت حملة تضم مسؤولي الطب البيطري ومباحث التموين، وداهمت المكان، حيث تم ضبط المزرعة المقامة على مساحة كبيرة من الأرض الصحراوية، وبجوارها، غرفة لذبح الحمير، كما عثر على كميات من لحم الحمير بعد ذبحها، وأحشاء الحيوانات، وحمير مذبوحة كاملة.

وانتقل المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، واللواء يونس الجاحر، مدير أمن المحافظة، إلى مكان الواقعة، للتعرف إلى تفاصيلها، وأكد مالك المزرعة لهما، خلال تفقدهما المكان، أنه لديه أوراق تثبت توريده للحمير المذبوحة إلى السيرك، لإطعام الأسود، ونفى أنه يبيعها للمطاعم.

وقد أحيل المتهمون إلى نيابة مركز طامية، للتحقيق معهم في الواقعة.