أخر الأخبار
ريال مدريد النادي الاعلى قيمة في العالم بفضل الثلاثي الذهبي
ريال مدريد النادي الاعلى قيمة في العالم بفضل الثلاثي الذهبي

الكاشف نيوز - وكالات

تم اختيار ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، من طرف مجلة "فوربس" الأمريكية للعام الثالث على التوالي كالنادي الاعلى قيمة في العالم، بقيمة بلغت 3.263 مليار دولار (2.980 مليار يورو) ويأتي الفضل لذلك للايرادات التي يحققها النادي الملكي بفضل بعض لاعبيه وابرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكشفت صحيفة "ماركا" ان الثلاثي كريستيانو رونالدو، وغاريث بيل وجيمس رودريجيز، يحققون ارباح مذهلة في الاعلانات وحقوق الصورة خلال الاشهر الـ7 الاولى من عام 2015، اذ بفضلها ريال مدريد يعتبر النادي الاعلى قيمة في العالم.

ويحصل ريال مدريد على نسبة من ارباح لاعبيه في الاعلانات (حوالي 50%)، وما يثير الانتباه هو التقدم الملحوظ الذي عرفه الكولومبي جيمس رودريجيز منذ مونديال 2014، لاعب موناكو السابق سيجني خلال عام 2015 نحو 29 مليون يورو (اجمالي) ونسبة كبيرة من هذا المبلغ بفضل الاعلانات.

وهناك العديد من الشركات التي ترعى النجم الكولومبي، وبفضلها حقق هذا التقدم وحسب مجلة "فوربس" فإن جيمس يحتل الآن المرتبة الـ27 في قائمة الرياضيين الأعلى أجرا و89 في قائمة المشاهير.

وتضيف "ماركا" ان قادة ريال مدريد سعداء للغاية بالارقام التي يحققها رودريجيز، حيث انه خلال الموسم الماضي كان احد اللاعبين الاكثر مبيعا لقمصانهم في المتجر الرسمي للنادي على ملعب سانتياغو برنابيو.

ويعتبر عام 2015 ايضا مميز بالنسبة لغاريث بيل من ناحية الايرادات، وبفضل الاعلانات يحتل المركز الـ18 في قائمة "فوربس" (يتحصل على 10 ملايين يورو من الاعلانات)، عقده مع شبكة قنوات "بي تي سبورت" البريطانية هي واحدة من العقود التي يجني فيها اكثر.

وفي الاخير، فإن البرتغالي كريستيانو رونالدو يغرد وحده وبأرقام تعتبر هائلة، الحائز على الـ3 كرات ذهبية هو ثالث رياضي الأعلى أجرا في العالم، ويجب آخذ في عين الاعتبار ان اصحاب المركز الاول والثاني يعتبران حالة استثنائية ويتعلق الامر بالملاكمين  فلويد مايويذر وماني باكياو، الامريكي يتحصل على 300 مليون يورو سنويا والفيليبيني 150 مليون يورو (بين الاعلانات وايراداتهم في المنافسات).

ويتحصل كريستيانو رونالدو على 79 مليون يورو سنويا، و27 مليون يورو من الـ79 فقط من الاعلانات، وحاليا يحتل المركز الـ10 في قائمة المشاهير الاعلى اجرا في العالم، وحقق تقدم كبير اذ قبل عام فقط كان يحتل المركز الـ30.

ومن المتوقع ان يواصل كريستيانو رونالدو تقدمه، حيث قرر في الاسابيع الاخيرة بيع حقوق الصور لرجل الاعمال السنغافوري بيتر ليم (ايضا مالك نادي فالنسيا الاسباني)، ويأتي هذا القرار لتوسيع علامة كريستيانو رونالدو التجارية في القارة الآسيوية.