أخر الأخبار
إرجاء تطبيق قرار عطلة الخـميـس فـي«الاردنيــة»
إرجاء تطبيق قرار عطلة الخـميـس فـي«الاردنيــة»

عمان - الكاشف نيوز : أحال رئيس الجامعة الاردنية د. اخليف الطراونة قرار عطلة الخميس لطلبة الجامعة الى مجلس العمداء مرة ثانية تمهيدا لاعادة دراسته وتأجيل تطبيقه الى بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2015-2016 بدلا من البدء به بداية الفصل الأول .
وقال الطراونة في تصريحات خاصة  ان ما حصل من تداعيات حول القرار وسط أجواء الطلبة دعا الى إعادة قراءة الأمور وترتيب أوراق الطلبة وتحضيرهم بشكل فعلي للقرار ، حتى لا يكون مفاجئا لهم بحسب ما اعتبروا عبر مواقع التواصل الاجتماعي،مشيرا الى ان ذلك اثار توترا لا مبرر له ، لكنه يحترم الديمقراطية وتعدد الآراء .
وبين ان مبررات ومسوغات اتخاذ القرار لا تزال قائمة ويوم الخميس يوفر يوما دراسيا كاملا بالمكتبة والمختبرات للراغبين برفع معدلهم وتحصيلهم العلمي ، كما ان عطلة الخميس توفر مظلة لاجراء الامتحانات المحوسبة وامتحانات الشعب المتعددة دون ان يتعارض ذلك مع أيام الدراسة العادية .
واكد الطراونة ان عطلة الخميس لا تؤثر في مدة تخرج الطالب لانه من الممكن ان يسجل الطالب 18 او 21 ساعة ويمكن للطالب ان ينهي دوامه قبل وقت الغروب ان كانت المشكلة بالتوقيت الشتوي .
وناشد الطراونة الطلبة ان يوصلوا كافة ملاحظاتهم من خلال اتحاد الكليات الى العمداء تمهيدا لمناقشتها مع المكتب التنفيذي للاتحاد وقبل قيام عمادة شؤون الطلبة باجراء مزيد من التحليل والدراسة .