أخر الأخبار
بيكيه يأمل بتكرار انجاز السداسية التاريخية مع برشلونة
بيكيه يأمل بتكرار انجاز السداسية التاريخية مع برشلونة

الكاشف نيوز - وكالات

قال المدافع الدولي الإسباني جيرارد بيكيه الاحد إن فريقه برشلونة قادر على التتويج بسداسية الألقاب التاريخية التي لم يحققها من قبل سواه في 2009، متمنيا أن يصبح قائد البلاوجرانا مستقبلا.
وصرح بيكيه في مؤتمر صحفي من الولايات المتحدة مقيما أدائه خلال الموسم الماضي ونقلته صحيفة (ماركا) الاسبانية: "تعهدت بأن أعود لأكون لاعبا هاما وأساعد الفريق على الفوز بالألقاب وها أنا حققت ذلك، الموسم الماضي كان على المستوى الشخصي والجماعي مميزا والآن سنسعى لمواصلة الانتصارات".
واضاف: "أمامنا ثلاثة ألقاب يمكن إحرازها خلال الستة أشهر المقبلة، بإمكاننا تحقيق السداسية وهذا هو هدفنا، بهذا الفريق الذي نمتلكه بإمكاننا تحقيق العديد من الانجازات".
وقال بعد رحيل القائد السابق تشافي هرنانديز عن صفوف البرسا إلى قطر: "لازلت أحلم بأن أكون قائد الفريق لكنه لا يمثل لي هاجسا، الآن هناك امكانية وسنرى، في المستقبل أتمنى أن أكون قائدا للفريق".
وعن الفترة الحالية التي يستعد فيها الفريق للموسم الجديد، قال: "الأهم خلال تلك الفترة هو استعادة الإيقاع وهذا ما نفعله الآن للوصول إلى كأس السوبر الأوروبي ونحن في مستوى جيد، نعلم أنه من الصعب اللعب كما نحب في جولة كهذه ولكننا رأينا أن مستوانا أمام مان يونايتد كان جيدا، أمام هذه الفرق تزداد فرص الخسارة".
وعن زميله بالفريق العائد من إصابة طويلة، البلجيكي توماس فيرمايلين، بعدما خاض معه لقاء يونايتد الذي خسره البرسا في بطولة الكأس الدولية الودية للأبطال 1-3، قال: "فيرمايلين لاعب مستواه مرتفع للغاية وبإمكانه إعطائنا الكثير، اتمنى ألا يتعرض لإصابات هذا العام، يدافع بشكل جيد للغاية ويقطع الكرات ويمرر بشكل جيد للغاية".
وانتقد بيكيه الغرامة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على النادي الكتالوني بسبب أعلام استقلال إقليم كتالونيا والهتافات التي تؤيد هذا الغرض خلال نهائي دوري الأبطال أمام يوفنتوس الإيطالي ببرلين (3-1)، قائلا: "هذا ظلم وأتمنى أن يأتي رد فعل النادي بالشكل المناسب".
وحول امكانية رحيل مهاجم الفريق، بيدرو رودريجيز، قال: "اتفهم أن لاعب كبدرو يحب أن يحظى بمزيد من الدقائق، كان بطلا للعالم وفاز بالكثير من الألقاب مع برشلونة ولكنه يتفوق عليه ثلاثة لاعبين في الهجوم هم الأفضل في العالم، أتمنى أن يظل هنا لأن رحيله سيضعف من الفريق".