أخر الأخبار
انيستا: برشلونة يترقب السداسية التاريخية الثانية
انيستا: برشلونة يترقب السداسية التاريخية الثانية

الكاشف نيوز - وكالات

قال لاعب الوسط اندريس انيستا إن الفوز بالثلاثية الموسم الماضي شجع برشلونة، بطل اوروبا والدوري الاسباني لكرة القدم، على محاولة تحقيق كل الألقاب الستة المتاحة هذا العام لتكرار انجاز 2009.

وعندما يلتقي العملاق الكتالوني مع اشبيلية الثلاثاء، في مباراة كأس السوبر الاوروبية فانه سيسعى الى البناء على ما تحقق بالفعل حتى الآن.

فقد فاز برشلونة بلقبي الدوري والكأس المحليين اضافة الى لقب دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه في النهائي على يوفنتوس.

وأبلغ انيستا الصحفيين في تفليس عاصمة جورجيا: "الموسم الماضي قدمنا عروضا أفضل ويتعين علينا مواصلة هذا الاداء".

وتابع: "أجرى الفريق تغييرات خططية وتعاقد مع لاعبين جدد انسجموا بشكل رائع مع التشكيلة حتى بلغنا نهاية الموسم ونحن في حالة جيدة جدا".

وتابع: "من الصعب مقارنة موسم مع آخر، لكننا نستمتع دائما برغبتنا في الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمات من الحارس الى خط الهجوم، نحتاج الى مواصلة التطور واجراء التغييرات ويتعين علينا البناء على ما حققناه أيضا".

وأصبح برشلونة أول فريق اسباني يحقق الثلاثية في 2009 ومضى بعدها قدما ليفوز بستة ألقاب في عام ميلادي واحد بعدما حصد أيضا كأس السوبر الاسبانية وكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية.

وأضاف انيستا: "بعد الفوز بالثلاثية تبدأ في التفكير في البناء على ذلك بالفوز بكأسي السوبر المحلية والاوروبية (سيواجه اتليتيك بيلباو في مباراة كأس السوبر الاسبانية في وقت لاحق هذا الشهر) وكأس العالم للاندية".

وتابع: "الخطوة التالية ستكون أمام اشبيلية وهي مهمة ليست سهلة لانه فريق قوي، نعرفهم جيدا ويملكون مدربا ممتازا".