أخر الأخبار
المستوطنون يستعدون لاكبر عملية اقتحام للأقصى
المستوطنون يستعدون لاكبر عملية اقتحام للأقصى

القدس - الكاشف نيوز : اقتحمت مجموعة من المستوطنين، الخميس، باحة المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

ويأتي ذلك، في أعقاب تواصل المواجهات بين القوات الإسرائيلية وشبان فلسطينيين، أسفرت عن إصابة أكثر من 20 فلسطينيا واعتقال 5 آخرين.

وشهد المسجد الأقصى منذ الأحد مع بدء السنة العبرية الجديدة المزعومة، مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وعناصر الشرطة الإسرائيلية، ومنذ الأحد، زار نحو ألف من غير المسلمين المسجد الأقصى.

وعززت هذه الزيارات مخاوف الفلسطينيين من قيام إسرائيل بتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا بين اليهود والفلسطينيين، في ساعات الصباح لليهود وباقي اليوم للفلسطينيين.

ويستغل يهود متطرفون سماح الشرطة الإسرائيلية بدخول السياح الأجانب لزيارة الأقصى عبر باب المغاربة، الذي تسيطر عليه، للدخول إلى باحة المسجد الأقصى لممارسة شعائر دينية والإجهار بأنهم ينوون بناء الهيكل مكانه.

الى ذلك دعا حزب الليكود الصهيوني المتطرف الى مشاركة واسعة وكبيرة في اقتحام الاقصى الخميس.

ونشر الحزب اعلاناً عبر مواقعه الاعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، دعا فيه أنصاره للمشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الاقصى صباح الخميس.

وجاء في الاعلان: ‘اعمل لأجل القدس, المدينة المقدسة، اعمل لأجل تسيون… شباب الليكود يدعوكم لمشاركتنا في الصعود لجبل الهيكل يوم الخميس (17/9/2015)’.

جاء الاعلان –حسب الحزب- احتفالا بأيام التوبة التي تسبق عيد الغفران التلمودي، وأكد أن الاقتحام للمسجد الاقصى سيكون ‘نوعياً’.


وأوعز رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أوامره للجنود باطلاق النار بالرصاص الحي واستخدام القناصين لقمع الشبان في المدينة المقدسة.