أخر الأخبار
استشهاد منفذ عملية طعن جندي إسرائيلي في الخليل
استشهاد منفذ عملية طعن جندي إسرائيلي في الخليل

الخليل - الكاشف نيوز : قتل جنود الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الجمعة (16|10)، مواطنا فلسطينيا في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين جرّاء اعتداءات الاحتلال منذ بداية شهر تشرين أول (أكتوبر) الجاري، إلى 36 شهيدا.
وأطلق جنود الاحتلال، نيران أسلحتهم على شاب فلسطيني عقب إقدامه على طعن جندي إسرائيلي قرب المدخل الشمالي لمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب لها "إن جيش الاحتلال أعدم شابا في منطقة رأس الجورة بالخليل، ليرتفع عدد الشهداء منذ بداية الشهر إلى 36 شهيدا في الضفة الغربية وقطاع غزة".
وأكد شهود عيان وصحفيون تواجدوا في المكان، أن شابا فلسطينيا اقترب من قوة عسكرية إسرائيلية على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، وطعن أحد جنودها في رقبته ويده، ممّا أسفر عن إصابته بجراح.
وأضاف الشهود لـ"قدس برس"، أن جنود الاحتلال سارعوا إلى إطلاق الرصاص على الشاب الفلسطيني بشكل مباشر، الأمر الذي أدّى إلى إصابته بجراح لم تُعرف مدى شدّتها، مشيرين إلى أن قوات الاحتلال أبقت على منفّذ العملية ملقى على الأرض وسارعت إلى إسعاف الجندي المصاب.
من جانبها، أعلنت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية على موقعها الإلكتروني، عن استشهاد الشاب الفلسطيني منفّذ عملية الطعن ضد الجندي الإسرائيلي، دون الإفصاح عن هويته.
واعتدى جنود الاحتلال على الصحفيين والمواطنين الذين تواجدوا في مكان العملية، وسط إطلاق كثيف للنيران، دون الإبلاغ عن إصابات.