أخر الأخبار
السفارةالبريطانية في صنعاء تستأنف أعمالها اليوم
السفارةالبريطانية في صنعاء تستأنف أعمالها اليوم

 

صنعاء - الكاشف نيوز :
  أعلنت السفيرة البريطانية في اليمن جاين ماريوت أن سفارة بلادها في صنعاء ستفتح أبوابها الأحد. وكتبت السفيرة ماريوت في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "صباح الخير اليمن! إنه لأمر رائع أن نعود". وأضافت إن السفارة ستعيد فتح أبوابها بشكل طبيعي ابتداءً من يوم الأحد.
وكانت بريطانيا أعلنت إغلاق سفارتها في اليمن في الرابع من أغسطس الجاري، ثم أعلنت بعدها بيومين إجلاء جميع موظفي سفارتها في صنعاء "بسبب الهواجس الأمنية المتزايدة". واتخذت الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وهولندا نفس الإجراء.

صنعاء - الكاشف نيوز : قال مصدر دبلوماسي رفيع في السفارة الفرنسية بالعاصمة اليمنية صنعاء اليوم، إن سفارة بلاده ستعاود فتح أبوابها غدًا، "الأحد".

وأضاف المصدر في بيان صحفي له اليوم، أن هذا الإجراء يأتي بعد تأكد السفارة من "تراجع مستوى التهديدات الأمنية في اليمن".
وكانت مصادر دبلوماسية في السفارتين البريطانية والألمانية بصنعاء أعلنت في وقت سابق اليوم أن السفارتين ستعيدان فتح أبوابهما اعتبارا من يوم غد "الأحد".
وأكدت المصادر أن طواقم العاملين في السفارتين بمن فيهم السفيرة البريطانية في اليمن جاين ماريون، عادوا إلى اليمن لاستئناف أعمالها.
كانت عدة سفارات دول غربية في اليمن قد أغلقت أبوابها منذ 4 أغسطس الحالى، لدواع أمنية، حسب بيانات تلك السفارات، وكانت وزارة الداخلية اليمنية قد عززت منذ السادس من أغسطس الجاري الإجراءات الأمنية على المنشآت الحكومية ومقار السفارات الدولية خلال إجازة عيد الفطر، وذلك في بيان صحفي صدر عنه