أخر الأخبار
ضبط سيارة محملة بالمتفجرات بلبنان واعتقال 4 أشخاص
ضبط سيارة محملة بالمتفجرات بلبنان واعتقال 4 أشخاص

بيروت-الكاشف نيوز

قالت مصادر امنية الاحد ان قوات الامن اللبنانية ضبطت سيارة محملة بالمتفجرات واعتقلت اربعة رجال يشتبه بإعدادهم قنابل وذلك بعد ايام من تفجير اوقع قتلى في الضاحية الجنوبية ببيروت.

واضافت المصادر ان السيارة اكتشفت امس السبت على بعد 15 كيلومترا جنوبي العاصمة في بلدة الناعمة وهي محملة بخمس حاويات من مادة تي.إن.تي شديدة الانفجار وكذلك مادة نيتروجلسرين.

ويحتجز الرجال الاربعة للاشتباه بإعدادهم متفجرات لاستخدامها في سيارات ملغومة لكن لا يعتقد ان لهم صلة بالسيارة التي عثر عليها أمس السبت او بتفجير السيارة الملغومة الذي قتل 27 شخصا قبل ثلاثة ايام.

وكان التفجير الذي هز الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله هو اكبر تفجبر في العاصمة من حيث عدد قتلاه منذ الحرب الاهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990.

وجاء التفجير الذي حمل حزب الله سنة متشددين المسؤولية عنه بعد تنامي التوتر الطائفي في لبنان على مدى أشهر لاسباب من بينها تدخل حزب الله في الحرب الاهلية بسورية ضد المسلحين السنة المعارضين.

واودى الصراع المستمر منذ عامين بحياة 100 الف شخص داخل سورية وامتد العنف عبر الحدود اللبنانية مع تعرض سهل البقاع لهجمات صاروخية ونشوب قتال في شوارع مدينتي صيدا وطرابلس على البحر المتوسط ووقوع تفجيرات في بيروت.

وقالت مصادر أمنية إن أربعة صواريخ أطلقت الأحد من الأراضي السورية في اتجاه بلدة الهرمل الشيعية في سهل البقاع. وأضافت أن الصواريخ سقطت قرب البلدة ولم ترد أنباء تفيد بوقوع اصابات.

وقال سائقو سيارات ان قوات الامن توقف المركبات وتقوم بتفتيشها الاحد عند نقاط التفتيش على الطريق الساحلي الرئيسي المؤدي الى بيروت من جنوب لبنان.