أخر الأخبار
الشعبية: قمع حرس عباس لتظاهرة قرب “بيت إيل” عمل مشين
الشعبية: قمع حرس عباس لتظاهرة قرب “بيت إيل” عمل مشين

رام الله - الكاشف نيوز : دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بشدة إقدام الأجهزة الأمنية الجمعة على قمع مسيرة متوجهة إلى مستوطنة "بيت إيل" دعت لها القوى الوطنية والإسلامية في رام الله.
وأكدت الجبهة في بيانٍ لها على أن طريقة التعامل المشينة من قبل الأجهزة الأمنية ضد المشاركين في المسيرة، والاعتداء بالضرب ومصادرة الكاميرات مؤشر خطير يؤكد توجهات السلطة بما يتنافى مع تطلعات شعبنا بتصعيد الانتفاضة ومواصلة المواجهة.
وشددت الجبهة على أن الخيار الشعبي المؤيد للانتفاضة ولمواجهة جرائم الاحتلال والمستوطنين، وتوسيع واستمرارية الاشتباك المفتوح مع الاحتلال أقوى من كل أشكال القمع والهراوات، ومحاولات إجهاض الانتفاضة باستخدام سياسة القبضة الحديدية.
وأكدت على أن من لا يستطيع تأييد هذا الخيار والانخراط مع انتفاضة شعبنا والانتصار لدماء الشهداء.
وقمع حرس الرئاسة بعد ظهر الجمعة تظاهرة ضد الاحتلال منعا للوصول لمستوطنة "بيت ايل" شمال مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، واعتدى على المتظاهرين.
كما استنكر حزب الشعب الفلسطيني تفريق التظاهرة وقال إنه مؤشر خطير للسياق الذي تعمل بموجبه أجهزة الأمن في تعاطيها مع الهبة الجماهيرية المتواصلة،.
وشدد الحزب أن هذا السلوك مرفوض بكل المعايير الوطنية ولا بد من مغادرته فورا لما فيه من تهديد صريح للوحدة التي جسدها شعبنا في ميادين المواجهة مع الاحتلال.