أخر الأخبار
إحالة جثمان شهيد مقدسي للتشريح عقب إفراج الاحتلال عنه
إحالة جثمان شهيد مقدسي للتشريح عقب إفراج الاحتلال عنه

القدس - الكاشف نيوز : ذكرت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، اليوم الجمعة، أن جثمان الشهيد المقدسي أحمد جمال طه (21 عاماً)، سيخضع لعملية تشريح، بغية التأكد من عدم قيام الاحتلال الإسرائيلي بسرقة أي من أعضاءه.

وأفاد رئيس مجلس محلي قطنّة، يوسف الفقيه، بأن عائلة الشهيد طه تريد الاطمئنان على جثمان نجلها، خوفاً من سرقة أعضائه من قبل الاحتلال الإسرائيلي؛ وعليه فقد قرّرت إخضاعه لعملية تشريع في معهد التشريح بـ "جامعة القدس"، حيث سيصار إلى نقل جثمانه من "مجمع فلسطين الطبي".

وأشار الفقيه إلى أن الاحتلال اشترط تشييع جثمان الشهيد طه ليلاً، غير أنه لم يفرض أي قيود على مسألة التشريح، مؤكداً عدم التزام العائلة بأي شروط.

وكانت سلطات الاحتلال قد سلّمت أمس جثمان الشهيد أحمد جمال طه، وهو من قرية قطنّة شمال غرب القدس المحتلة، بالقرب من حاجز "عوفر" العسكري غرب رام الله، بعد احتجاز استمرّ منذ تنفيذه عملية طعن غرب رام الله بتاريخ 23 تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي.

وارتقى الشهيد طه برصاص الاحتلال بعد تنفيذه عملية طعن أدّت إلى مقتل مستوطن وإصابة مستوطنة بجروح وصفت بالطفيفة، وذلك قرب محطة وقود "دور ألون" القريبة من مستوطنة موديعين على طريق (443) غربي رام الله.