أخر الأخبار
بالتفاصيل .. قتيل جديد نتيجة التعذيب في سجون حماس
بالتفاصيل .. قتيل جديد نتيجة التعذيب في سجون حماس

غزة - الكاشف نيوز : توفي المواطن أشرف عيد في سجن المباحث التابع لحركة حماس في المحافظة الوسطي وسط قطاع غزة , وذلك خلال التحقق معه في قضيه مقتل أحد أقربائه في الزوايده.

وقالت مصادر محلية ان المتوفي يعاني من مرض السكري وقد قضى تحت عمليات التعذيب القاسية التي تعرض لها من قبل جهاز المباحث الحمساوي.

قالت عائلة الضحية أشرف عيد (40 عاما) انه القي القبض عليه ونقل للتحقيق في سجن بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، مؤكدة انه لا يعاني من اية امراض.

وأضافت عائلة عيد ان نجلها توفي أثناء نقله الى المشفى حيث اعلنت وفاته هناك.

من جانبها، أبلغت شرطة حماس عائلة الموقوف أشرف سالم عيد، 40 عاماً، بنبأ وفاته بينما كان محتجزاً في مركز شرطة المباحث في دير البلح، وأن جثته نقلت إلى مستشفى الأقصى بمدينة دير البلح.
وذكر شقيق المتوفى منير سالم عيد، 44 عاماً، لطاقم المركز بأن شقيقه قد استدعي للتحقيق صباح يوم الاثنين الموافق 15 فبراير 2016، في قسم المباحث الجنائية في شرطة دير البلح على خلفية مقتل عمه نواف سلمي عيد، في اليوم السابق، داخل شقته بمنطقة الزوايدة، وسط قطاع غزة.

وأضاف منير في إفادته أنه حاول زيارة شقيقه في قسم المباحث بدير البلح، غير أنهم أبلغوه أنه غير موجود، وبأنه أبلغ في الساعة الواحدة فجر أمس من خلال أحد أقاربه بأن شقيقه قد توفي وأنه موجود في مستشفى الأقصى بدير البلح، ولدى زيارته في ثلاجة المستشفى، لاحظ وجود ازرقاق على معصميه.

وذكر محافظ شرطة الوسطى لطاقم المركز بأن الموقوف عيد كان يعاني من مرض السكري، وأنه حدث معه هبوط في الدورة الدموية لدى مكوثه في مركز الشرطة، فنقل إلى مستشفى الأقصى بدير البلح، بسيارة إسعاف، غير أنه فارق الحياة في الطريق.

بدورها، نفت عائلة المتوفى معاناة ابنها من مرض السكري، وأكدت على رفضها استلام الجثة، كما رفضت الموافقة على تشريحها إلا بحضور طبيب محايد، وطالبت الشرطة بفتح تحقيق في وفاة نجلها المتزوج ولديه أربعة اولاد.