أخر الأخبار
يقتل جاره ويُدخل أخته وقريبته الإنعاش
يقتل جاره ويُدخل أخته وقريبته الإنعاش

الكاشف نيوز - وكالات

عاش سكان حي 450 مسكن في منطقة ديار البحري ببني مراد التابعة لولاية البليدة الجزائرية ليلة رعب، بعد إقدام دركي سابق على توجيه عدة طعنات إلى جاره ذي 22 ربيعا، فأرداه قتيلا. كما لم يكتف الجاني المفترض، بقتل الشاب بل اعتدى على أخت الضحية وزوجة خاله بعدة طعنات أدخلتهما الإنعاش.

تفاصيل جريمة القتل البشعة حسب شهادات جيران الضحية ومصادر أمنية موثوقة، تحيل إلى خلفية عداوة قديمة بين العائلتين، وتجدد الخلاف قبل أيام، حين وقعت ملاسنات واحتكاكات، بين أفراد من عائلتي الضحية والجاني المفترض، وكلاهما يقيم داخل العمارة 12، لتتطور المناوشات إلى عراك بالأيدي وسط صراخ النسوة والعويل، حيث خرج الضحية ب، هشام 22 سنة ووجد والدة الجاني تعتدي بالضرب على أخته، فقام بدفعها وإبعادها عن أخته. وفي هذه الأثناء خرج الجاني المفترض ب،س  35 سنة من منزله، حيث  لم يهضم دفع الضحية لأمه، فهب إلى سكين من الحجم المتوسط، وهاجم الضحية موجها له عدة طعنات في البطن والصدر، أردته قتيلا يسبح في دمه. كما قام أيضا بتوجيه طعنات أخرى، إلى أخت الضحية وزوجة خالته على مستوى الوجه والبطن، ما اضطر مصالح الحماية المدنية لنقلهما على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى فرانتز فانون وسط مدينة البليدة. حيث لا تزال الضحيتان تحت العناية المركزة. 

وحدث كل هذا وسط دهشة وذهول سكان الحي، من هول الحادثة حيث أكد عدد منهم، في تصريحات استقتها "الشروق"، أنهم ذاقوا ذرعا من التصرفات المشينة لعائلة الجاني، حيث إن سيدة من تلك العائلة مسبوقة قضائيا، ومعروفة بافتعالها الشجارات مع جيرانها. وتفيد الشهادات أن السكان سبق لهم، أن قدموا شكاوى عدة ضدها لدى مصالح الأمن التابعة للمنطقة. وخلص من تحدثت إليهم "الشروق"، إلى مناشدة الجهات المسؤولة، ترحيل العائلة لتوقيف مسلسل ثأر مرتقب، بعد توعد جيران وأقارب الضحية بالانتقام لمقتل الشاب. 

من جهة ثانية، شهدت المنطقة، إنزالا أمنيا مكثفا، قوامه، مصالح الأمن الحضري  لديار البحري، مصلحة الشرطة القضائية لأمن ولاية البليدة،  فرقة البحث والتحري، مصلحة الشرطة القضائية لأمن دائرة أولاد يعيش، وقوات مكافحة الشغب. حيث تم توقيف القاتل بعد محاولته الإفلات، بينما أجلت ذات المصالح عائلة الجاني بصعوبة، بعد محاصرة جيران وأقارب الضحية منزل الجاني محاولين الثأر لمقتل ابنهم، وللإشارة، فإن القاتل لا يزال يخضع للتحقيق إلى حد كتابة هذه الأسطر، علما أن هذه الحادثة تعد جريمة القتل  الـ16 التي عرفتها ولاية البليدة خلال السداسي الأول من هذا العام.