أخر الأخبار
بجهود من القائد دحلان والمشهرواي الافراج عن القيادي الفتحاوي «زكي السكني»
بجهود من القائد دحلان والمشهرواي الافراج عن القيادي الفتحاوي «زكي السكني»

قطاع غزة-الكاشف نيوز:أفرجت وزارة الداخلية في قطاع غزة اليوم الخميس، عن القائد الفتحاوي زكي السكني ، بعد اعتقال دام لمدة ثمانية سنوات، فيما قالت مصادر مطلعة أن السلطة الفلسطينية بـ رام الله رفضت إصدار جواز سفر له للعلاج خارج قطاع غزة .
ويعتبر السكني أحد قادة حركة فتح حيث اعتقلته الأجهزة الأمنية بغزة عام 2008 شرق حي الشجاعية لحجج ودعاوى باطلة، حيث أصدرت المحكمة في غزة حكماً بسجنه لمدة 15 عاماً.

من جانبه، اكد إياد البزم المتحدث باسم داخلية حماس في تصريح صحفي، قرار "الإفراج عن المواطن زكي السكني بعد قضاء ما يزيد عن ثلثي مدة محكوميته، موضحاً "أنه وبناء على رغبة السكني سيسافر لتلقي العلاج خارج القطاع، حيث عانى من عدة أمراض مزمنة قبل اعتقاله".
وقالت مصادر اعلامية إن الافراج عن السكنى جاء بعد جهود مضنية بذلها عضو مركزية فتح النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان، والقيادي الفتحاوي عضو المجلس الثوري سمير المشهراوي.
وأوضحت المصادر أن السكني غادر إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء قيادات حركة فتح المقربة من محمد دحلان وإجراء بعض الفحوصات الطبية.
والسكني من مواليد عام 1965، ويعمل ضابطاً في جهاز الشرطة الفلسطينية بغزة وقائدا لكتائب شهداء الأقصى في القطاع وأب لــ 4 أطفال أكبرهم رشاد وثلاثة بنات.