أخر الأخبار
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 13 مواطنًا بالضفة الغربية
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 13 مواطنًا بالضفة الغربية

الضفة الغربية-الكاشف نيوز: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، طالت 13 مواطنًا من بينهم قيادي في حركة المبادرة الفلسطينية بمدينة رام الله.

ففي جنوب الضفة، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر رامي محمد جبر الرجوب (30 عامًا) من مدينة دورا جنوب الخليل وهو يعاني من ضعف شديد في الإبصار.

وأفادت مصادر محلية أنّ القوّات اقتحمت محلًا تجارًيا يملكه الرجوب في مدينة دورا، وتواجدت القوّات لعدّة ساعات في منطقة كريسة حيث منزل المعتقل بعد عطل في إحدى الآليات العسكرية التابعة للقوات.

واقتحمت قوّة عسكرية منزل الأسير المحرر آدم أبو شرار في خربة افقيقيس جنوب دورا لاعتقاله لكنّه لم يكن يتواجد بالمنزل وقت الاقتحام، فيما تركت له بلاغ مقابلة لمخابراتها إضافة إلى استدعاء والده طه أبو شرار وشقيقه علاء للحضور لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر "عتصيون".

كما اعتقلت القوّات الأسير المحرر حمزة وحيد أبو ماريا (25 عامًا) من بلدة بيت أمر شمال الخليل بعد اقتحام منزل عائلته في البلدة، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا مواطنين خلال مداهمات بعدة مناطق جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة مادما جنوب نابلس، وداهمت منزل المواطن نزار زيادة بالحارة الغربية، ونفذت فيه أعمال تفتيش وتخريب، واعتقلت نجله مرسي (26 عامًا).

كما اقتحمت بلدة بورين جنوب المدينة، واعتقلت الشاب منتصر نافع منصور (26 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

يذكر أن الشابين زيادة ومنصور أسيران محرران تعرضا للاعتقال عدة مرات سابقًا.

وفي وسط الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا القيادي في حركة المبادرة الفلسطينية صلاح الخواجا (45 عامًا) من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن دوريات الاحتلال اقتحمت منطقة رام الله التحتا وداهمت منزل الخواجا واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

ويعتبر الخواجا من أبرز قيادات حركة المبادرة في رام الله، كما أنه ناشط في مجال مقاومة الجدار والاستيطان ومعتقل سابق أمضى في سجون الاحتلال قرابة سبعة أعوام.

وفي بلدة سلواد شرق رام الله اعتقلت الشاب عبد الرحيم مصطفى حماد بعد مداهمة منزل أسرته وإجراء أعمال التفتيش بداخله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرًا مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية واعتقلت مواطنا وصادرت مركبته ونكلت به وبعائلته .

وقال شهود إن عدة آليات عسكرية اقتحمت ضاحية ذنابة في طولكرم واقتحمت منزل المواطن عامر خريشة وفتشت منزله ونكلت به وبعائلته واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال صادرت مركبة المواطن خريشة دون إبداء الأسباب في الوقت الذي ازدادت فيه بوتيرة كبيرة عمليات المصادرة من منازل المعتقلين.