أخر الأخبار
فلسطين تشارك في مؤتمر حول عدالة الأحداث في الأردن
فلسطين تشارك في مؤتمر حول عدالة الأحداث في الأردن

عمان-الكاشف نيوز:شاركت دولة فلسطين في مؤتمر حول "عدالة الأحداث والممارسات الفضلى فيما يخدم هذا القطاع وفق القانون"، الذي ينظمه في الاردن، المكتب الاقليمي لليونيسيف، بمشاركة تسع دول اقليمية.
وترأس وفد فلسطين وكيل نيابة الأحداث جاد طملية، وعن وزارة التنمية الاجتماعية كوثر مغربي، وعن شرطة الاحداث المقدم جهاد حج علي.

وهدف المؤتمر الى تقديم نقاش معمق حول الممارسات الفضلى للتعامل مع الاحداث بما يتماشى والقانون، والتعرف إلى المبادئ التوجيهية الاقليمية للتعامل مع الاحداث والاطفال الضحايا والجانحين، والتعرف على نماذج من تجارب محددة في التعامل مع هذا القطاع لتنفيذها في منطقة الشرق الاوسط، ووضع استراتيجيات عمل للعام المقبل.

وتناول المؤتمر في فترة انعقاده استطلاع لدراسة مسحية أجرتها اليونيسيف سابقا حول مدى مواءمة الدول المشاركة للمبادئ التوجيهية والمعايير لعدالة الاحداث في تطبيقها للقوانين الداخلية الخاصة بالطفل.
كما تم مناقشة الاحداث واجراءات التعامل مع هذه الفئة، وما هي افضل الممارسات، وتم الاستماع الى خبراء دوليين ذوي تجربة رائدة في هذا المجال، وتم دراسة مقترحات لتنفيذ بعض الاساليب العملية المتطورة في البلدان المشاركة فيما يخدم التطبيق الفعلي لمعايير عدالة الاحداث، والتوافق على تبني دليل اجراءات موحد اقليميا حول افضل الممارسات التي تخدم عدالة الاحداث.