أخر الأخبار
الجهاد: ردود ايجابية حول مبادرة شلح لانهاء الانقسام
الجهاد: ردود ايجابية حول مبادرة شلح لانهاء الانقسام

قطاع غزة-الكاشف نيوز:قالت حركة الجهاد الإسلامي إنها تلقت ردوداً إيجابية من كافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية بما فيها حركة فتح حول المبادرة التي تقدم بها الأمين العام للحركة الدكتور رمضان شلح لإنهاء الانقسام ومعالجة المأزق الذي تمر به القضية الفلسطينية.

وأكد داود شهاب المتحدث الرسمي باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إن حركة فتح لم تبلغنا موقفها الرسمي من المبادرة حتى اللحظة، لكن شخصيات قيادية فيها رحبت بالمبادرة وموافقتها عليها.

وقال شهاب في حديث لصحيفة محلية اليوم الأحد إن الحركة سلمت قبل ايام نسخة ورقية من المبادرة إلى كافة الفصائل وعدد من الشخصيات الوطنية ومراكز الابحاث والدراسات إلى جانب تسليمها إلى المجلسين الوطني والتشريعي.

واشار شهاب إلى أن المبادرة تشكل رؤية مهمة للخروج من المأزق الراهن، لافتاً إلى أن القوى ستخصص اجتماعها الشهري القادم لمناقشة المبادرة ووضع اية ملاحظات عليها إن وجدت.

وقال: سيتم إلى جانب ذلك عقد ورشة وطنية بحضور القوى والفصائل وشخصيات وطنية ومجتمعية بهدف مناقشة المبادرة للخروج بأفكار واستخلاصات لتنفيذ المبادرة على الأرض.

يشار إلى إن شلح أطلق خلال احتفال نظمته الحركة في غزة مبادرة لإنهاء الأزمة التي تمر بها القضية الفلسطينية في المرحلة الراهنة.

وتتمحور مبادرة الجهاد الإسلامي حول إلغاء اتفاق أوسلو والعمل به، سحب الاعتراف بإسرائيل وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، إعلان أن المرحلة هي مرحلة تحرر من الاحتلال، وإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة، وصياغة برنامج وطني لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، الاعتراف بكل مكونات الشعب الفلسطيني في المشاركة، ملاحقة إسرائيل ومجرمي الحرب.