أخر الأخبار
إدعيس يدين تصريحات وزراء واعضاء الكنيست الاسرائيلي الداعية الى تغير الوضع التاريخي في القدس
إدعيس يدين تصريحات وزراء واعضاء الكنيست الاسرائيلي الداعية الى تغير الوضع التاريخي في القدس

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:أدان سماحة الشيخ يوسف إدعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية تصريحات وزراء واعضاء من الكنيست الاسرائيلي والتي دعوا فيها الى تغير الوضع التاريخي القائم في المسجد الاقصى المبارك والذي يشير الى ازالة الوصاية الاردنية الهاشمية على المسجد الاقصى المبارك .
مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به القيادة الفلسطينية ، وبيان دور المملكة الاردنية الهاشمية ملكاً وحكومة وشعباً بوصايتهم وولايتهم على القدس والمقدسات وعلى دعم القدس المتواصل.

واشار إدعيس ان المسجد الأقصى المبارك جزء من عقيدة المسلمين بقرار رباني، وهو مسجد خالص للمسلمين بجميع مبانيه وساحاته وأسواره وأبوابه ولا علاقة لليهود به من قريب أو بعيد، منوها إلى ان هذه الهجمة ضد القدس ومقدساتها تهدف الى تكريس الإحتلال فيها، وتحويلها لمدينة يهودية، من خلال تزوير تاريخها وتهجير سكانها الأصليين .

وشدد إدعيس على أن جميع المحاولات لتهويد القدس أو جعلها بشقيها عاصمة لليهود مرفوضة وأنها خط احمر، داعيا العالم العربي والإسلامي إلى ضرورة الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني حماية للأقصى من مخططات التهويد ، وان يقفوا وقفة صادقة ومخلصة لإنقاذه قبل فوات الأوان لان المسجد الأقصى لا يخص الفلسطينين وحدهم بل يخص جميع المسلمين في العالم .

وحمل إدعيس الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن العواقب الكارثية لعدوانها على المسجد الاقصى المبارك مؤكدا على دور العرب والمسلمين في جميع أنحاء العالم قادة وشعوباً ومنظمات بدعم القدس ونصرتها، لإنها تمثل جزءاً من عقيدتهم وكرامتهم .

وطالب إدعيس بضرورة العمل وبشكل سريع على فتح باب زيارة القدس والمسجد الأقصى من خلال إصدار قرارات حاسمة بهذا الشأن لتكرس صمود أبناء شعبنا الفلسطيني الذي تتعرض هويته الإسلامية والمسيحية للانتهاك ومحاولة التشويه من خلال التعرض لبناه الدينية والحضارية والثقافية والوطنية.