أخر الأخبار
غضب فتحاوي عارم إثر قرار منع حماس لفعالية إحياء ذكرى الزعيم عرفات بغزة بإيعاز من عباس‎
غضب فتحاوي عارم إثر قرار منع حماس لفعالية إحياء ذكرى الزعيم عرفات بغزة بإيعاز من عباس‎

قطاع غزة-الكاشف نيوز:صدمة كبيرة خيمت على أبناء حركة فتح ، إثر إعلان أمن حركة حماس في غزة عن منع اقامة مهرجان تأبين الراجل ياسر عرفات .

القرار لم يكن صادما بحجم الصدمة التي تلقاها ابناء فتح ،بعد التأكيد على أن من يقف خلف القرار هو الرئيس عباس والسفير القطري بايعاز من الدوحة محمد العمادي .

واعتذر نواب حركة فتح في بيان لهم للشعب الفلسطيني عن إلغاء إقامة الفعالية، الخاصة بتأبين الراحل ابو عمار ، وقال البيان" تفاجئنا بقرار سحب الموافقة على تنظيم الفعالية بعد ان حصلنا على التصريح الخاص بها قبيل ايام.

غضب فتحاوي::

عقب صدور القرار بمنع الفعالية اجتاح الغضب أبناء حركة فتح ، حيث عبر العديد منهم عن استيائهم من منع اقامة المهرجان متهمين الرئيس عباس واقطاب في السلطة برام الله بالضغط لمنع اقامة المهرجان.

الكادر الفتحاوي عمر حماد قال في منشور له :"إن المتآمرين على حركة فتح توسلوا لدى قطر لإلغاء مهرجان تأبين ابو عمار،ويأتي ذلك في سياق الصفقة التي ابرمت مع قطر عقب زيارة عباس الاخيرة لها ،والتي سيتم ترجمتها على ارض الواقع.

من جهته عبر الكادر الفتحاوي صدام الدغمة عن غضبه من قرار وقف فعالية تأبين الراحل عرفات ، قائلا:"بقرار حمساوي قطري عباس تم وقف فعالية تأبين الرئيس الراحل التي انتظرناها طويلا.

انتظرنا طويلا لمهرجان تأبين الراحل عرفات ، بعد منعه من قبل حركة حماس على مدار سنوات ، بهذه العبارة تحدث الشاب ابو المجد الثائر عن رد فعله بعد قرار وقف فعالية تأبين الراحل ابو عمار .

وقال ابو المجد " للأسف الشديد اليوم نشهد واقعا مريرا وصعبا ، فبعد انتظارنا للاحتشاد لتأبين الراحل عرفات تخرج الأنباء بأن الرئيس عباس ساهم بعد عدة اتصالات بوقف هذه الفعالية في غزة .

ووجه الكادر سؤالا للرئيس عباس ، لماذا لم تقم أنت بالتحضير لمهرجان تأبين عرفات في غزة ، أين هي قيادة حركة فتح واللجنة الحركية العليا ، أيعقل أن تقوم انت بمنع هذه الفعالية بعد اتصالات مع حركة حماس وقطر .

الصحفي ماجد جرار قال" إن تدخلت قطر للتوفيق بين (عباس وحماس ) لكي يمنعوا إحياء ذكراك في غزة غداً ،ستبقي ياسر عرفات الزعيم الخالداً فينا للأبد ، وستبقى رمز فلسطين ، وسنستمر على دربك ، درب الوحدة الحرية ، وسنستمر في حراكنا لاصلاح الحركة .

قرار جائر::

وصف الكاتب والمحلل السياسي نبيل البطراوي قرار منع فعالية إحياء ذكرى الراحل عرفات ، بالعمل غير المقبول، فالرئيس عرفات هو رمز وطني بامتياز وعلى كل أبناء شعبنا أن يحيي هذه الذكرى لان احياء الذكرى هي تكريم لمسيرة الشهداء والأسرى الذين قدمهم شعبنا عبر تاريخه النضالي.

وأكد البطراوي في حديث له :" إن قرار المنع لن يمنع أبناء شعبنا من إحياء ذكرى الراحل ، فشعبنا لن يعجز عن ابتداع وسيلة لتكريم القائد الخالد ولو احتفى كل فرد مع أسرته في بيته.

وحول قرار منع حماس من اقامة الفعالية أكد الكادر في حركة فتح عبد الجبور أن " إقدام حركة حماس على هذة الخطوة يدل على عدم إحترام للكل الفلسطيني وتعميق للانقسام .

وقال"إن ابناء فتح المخلصين الباقون على العهد القابضون على الجمر سيفوتوا الفرصة هذة المرة ايضا على قادة الانقلاب وقيادة الانقسام ، وسيقمون بتأبين الراحل .

وأوضح الجبور :" أننا اليوم نجد التقاء للمصالح بين الرئيس عباس وحماس ، فقد تلاقت مصالحهم، واصبحت بلد بلا تاريخ تتحكم بالشعب .

الشاب محمد عسقول من مدينة غزة قال :" لا لكل المتآمرين ضد إحياء ذكرى الشهيد الرئيس ياسر عرفات ،رحمك الله ياشهيد فلسطين وفتح ، فنحن ملتزمون بنهجك .

تحل علينا الذكرى الثانية عشرة لرحيل الرئيس الخالد في قلوبنا ياسر عرفات ، واليوم نجد القيادة من بعده بيد من خان الأمانة ليس ذلك فقط ، بل وقف حائلا في وجه أبناء الشعب الفلسطيني وتحالف مع حماس وقطر لمنع إقامة مهرجان تأبينه في غزة.