أخر الأخبار
مخططات الاستيطان في القدس لن تنتظر حفل قسم اليمين لترامب
مخططات الاستيطان في القدس لن تنتظر حفل قسم اليمين لترامب

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:اعتبر رئيس اللجنة الاسرائيلية المحلية للتنظيم والبناء في القدس المحتلة مئير ترجمان أن "انتصار دونالد ترامب في الانتخابات الاميركية يشكل ضوءا اخضر للمصادقة على استمرار البناء الاستيطاني في القدس والذي كان مجمدا حتى الآن."

وأضاف ترجمان في تصريح نقلته الاذاعة العبرية العامة أن "رئيس بلدية القدس نير بركات قد رضخ حتى الآن للضغوط من جانب ديوان رئيس الوزراء بهذا الصدد"، معربا عن أمله في أن يتغير هذا الوضع حاليا.

وحسب الاذاعة ينوي رئيس اللجنة الاسرائيلية المصادقة على بناء الالاف من الوحدات الاستيطانية في مستوطنات "جيلو" و"جفعات هموتس" و"رمات شلومو"..

وكان قد أكدّت تقارير عبرية بأن مخططات البناء الإسرائيلية في القدس المحتلة لن تنتظر حفل قسم اليمين للرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب.

وقالت القناة الثانية العبرية إن حركة بناء نشطة في أحياء القدس المحتلة كانت موضع خلاف مع المجتمع الدولي وأميركا تحديداً.

وقال مصدر إسرائيلي كبير للقناة إن "احتفالات بعض المسؤولين بفوز ترامب قد تتحول بكاءً لأجيال"

من جهتها، ردّت وزيرة العدل الإسرائيلية أيالت شكيد في مقابلة إذاعية على انتخاب دونالد ترامب للرئاسة الأميركية معربة عن رضاها من الطريقة المتوّقع ان تتخذها هذه الإدارة في العلاقات مع إسرائيل.

وقالت "الأمر لا يقتصر على الرئيس ترامب، إنه فريقه، من يحيط به اليوم، وآمل أن يحيطه حتى عندما يكون رئيساًَ وهؤلاء مستشارون مقربون ومن يفترض أن يكونوا وزراء، شخصيات داعمة كثيرا لإسرائيل، ليس فقط لأسباب جيوسياسية ومصالح الولايات المتحدة، بل من خلال اعتقاد أيديولوجي".

وأضافت "استطعت أن التقي ببعضهم في النصف السنة الماضية وهم مؤديون ومحبّون لإسرائيل من أعماق قلبهم. فهم على سبيل المثال، لا ينظرون الى البناء في الضفة الغربية بانه عائق امام السلام. ونظرتهم واقعية جداً الى ما يحصل في الشرق الأوسط، وهم يفهمون حالة الإرهاب وأين تقف إسرائيل".