أخر الأخبار
تشكيل لجنة خماسية لحل أزمات قطاع غزة بالاتفاق مع مصر
تشكيل لجنة خماسية لحل أزمات قطاع غزة بالاتفاق مع مصر

قطاع غزة-الكاشف نيوز:كشف أسامة كحيل رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين والمتحدث الرسمي بإسم وفد رجال الأعمال والاقتصاديين المشارك في مؤتمر عين السخنة (2)، عن التوافق على تشكيل لجنة عليا تنبثق عنها خمس لجان فنية لمتابعة حل أزمات غزة بالتعاون مع السلطات المصرية.
وبينً كحيل في تصريح له مساء أمس الاثنين، أن اللجنة العليا تتكون من (فيصل الشوا، وليد الحصري، وعلي الحايك، وتيسير الصفدي، وأسامة كحيل).

وأوضح أن اللجان التخصصية الخمسة ستتابع (أزمة الكهرباء، أزمة المياه، قضايا الاستيراد والتصدير، معبر رفح وترتيبات سفر رجال الأعمال والمواطنين وإدخال البضائع، المنطقة الصناعية التجارية الحرة بين غزة ومصر).
وقال كحيل: "إن اللجان التخصصية ستضم شخصيات فنية وذوي كفاءات"، مضيفاً أن اللجنة العليا ستزود الجانب المصري بأسماء أعضاء اللجان فور الانتهاء من تشكيلها لتبدأ مرحلة التواصل المباشر بين الطرفين، وتشكيل لجان موازية لها من الجانب المصري.

وأضاف "أن الجانب المصري سيوجه دعوات لاجتماعات مشتركة بين اللجان الفلسطينية والمصرية"، مؤكدًا أن اللجان ستضع برامج تنفيذية مباشرة لتطبيق الخطط التي سيتم التوافق عليها.
وذكر كحيل أن وفد رجال الأعمال معني بتأسيس قنوات للتواصل مع الجانب المصري، وسيطلع جميع الأطراف ذات العلاقة على نتائج وفحوى الاتصالات والجهود التي يبذلها الوفد.

وبيّن أن الوفد وجه رسالة للرئيس: عباس، تدعوه للقاء مباشر معه لاطلاعه على فحوى اللقاءات ونتائجها.
وشدد كحيل على رغبة الوفد في استكمال هذه الجهود؛ "لما تحمله من حلول لأزمات غزة الكارثية".

وتابع "لا يجوز أن تبقى قضايا المعابر وإعادة الاعمار وأوضاع الحياة اليومية للناس مرهونة بقضية المصالحة، وأن يبقى سكان غزة ضحايا لهذا الملف".