أخر الأخبار
عباس : لا نستطيع اتهام إسرائيل بقتل عرفات
عباس : لا نستطيع اتهام إسرائيل بقتل عرفات
رام الله - الكاشف نيوز : مازال محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته يرفض اتهام اسرائيل باغتيال الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
رغم تأكيدات المختبرات السويسرية ان الاغتيال تم  بمادة البولونيوم وهي مادة تتوفر فقط لدول لديها مفاعلات نووية.
كما ان عرفات الذي حوصر منذ عام 2002 حتى خروجه من المقاطعة التى كانت سجنه في عام 2004 ، كان بالنسبة لشارون عدوا يجب ان يختفى باية طريقة، وبالعودة للارشيف سنجد ان هناك العديد من التصريحات التى كانت تطالب بالخلاص من عرفات.غير ان بوش الابن وافق اخيرا على ذلك ضمن عملية ستكشف عن التحقيقات الدولية، بعدما حاول عباس ابعاد التهم عن اسرائيل.
وفيما يلي نص تصريحات عباس:
قال محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته أنه منذ استشهاد الرئيس السابق ياسر عرفات تم تشكيل ثلاث لجان رئيسية لمتابعة الأمر ولمعرفة سبب وفاته وتم مخاطبة بعض الجهات الدولية لفحص الجثمان وتدخلت روسيا وفرنسا وسويسرا لمعرفة سبب وفاة عرفات، مضيفا أنه لا يستطيع اتهام إسرائيل بقتل الرئيس الراحل دون وجود أدلة.
وأضاف أبو مازن خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة " مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة " سي بي سي " أن اللجان الأوربية قالت إن الرئيس الراحل عرفات مات بفعل السم مع اكتشاف وجود مادة البولنيوم في رفاته، مؤكدا أن القضاء هو الفيصل في قضية استشهاد أبو عمار.
وتابع أنه من العيب أن تمنع حركة حماس الاحتفال بذكرى وفاة ياسر عرفات وهو الذي احتضنهم ودافع عنهم لعشرات السنين، واصفا موقفهم بغير الأخلاقي.