أخر الأخبار
خاص - صفقة الرجوب وقيادة حماس في زيارة سرية لقطر
خاص - صفقة الرجوب وقيادة حماس في زيارة سرية لقطر

رام الله-الكاشف نيوز:كشفت مصادر فلسطينية خاصة لـ"الكاشف نيوز"، ان جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، زار العاصمة القطرية سرا خلال الايام الماضية، والتقى بقيادة حركة حماس.

المصادر، اكدت ان الرجوب نقل الى قيادة حماس طلب الرئيس محمود عباس بان تقوم أجهزة حماس تسهيل مرور أعضاء المؤتمر السابع من قطاع غزة للذهاب الى رام الله، خاصة وأن هناك موافقة اسرائيلية كاملة على الأسماء الواردة في كشف عضوية المؤتمر.

واضافت المصادر، الى أن النقطة الثانية في الصفقة، كانت ضرورة التمسك بقطر كراعي للمصالحة، وعدم التجاوب مع الدعوة المصرية للحوار الشامل في القاهرة الشهر المقبل..مقابل ذلك تبدأ الحوارات الثنائية بين الحركتين بعد مؤتمر فتح.

حماس طلبت من مندوب عباس، عدم القيام بأي ترتيبات خاصة بعقد المجلس الوطني قبل الاتفاق معها وفق ما تم الاتفاق عليه، والتفكير في تشكيل حكومة جديدة تحظى برضا الحركة.

الرجوب، وفي طريق عودته عبر البحرين نحو الاردن، وفي لقاء مع بعض شخصيات عربية التقاها في مطار المنامة، شن هجوماً حاداً على مصر ودولة الامارات، معتبراً ان بيان الرباعية العربية الذي دعا لمصالحة فتحاوية شكل نقطة افتراق سياسي معهما، وهو ما أثار دهشة المستمعين من تلك الأقوال الغريبة.