أخر الأخبار
الكنيست الاسرائيلي لن يناقش الاحد قرار منع الآذان في القدس
الكنيست الاسرائيلي لن يناقش الاحد قرار منع الآذان في القدس

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:ذكرت مصادر اعلامية اسرائيلية مساء أمس السبت أن الحكومة الاسرائيلية اليوم الأحد لن تناقش يسمى بقانون "المؤذن" الذي تنوي إسرائيل من خلاله منع رفع الأذان في القدس واراضي 48، وذلك بسبب الطعن الذي قدمه وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان.

ويطالب وزير الصحة الإسرائيلي باستثناء صافرة السبت من القانون، وفي حال سحب الطعن فمن المقرر أن يتم عرض القانون للقراءة المتهيدية في الكنيست يوم الأربعاء القادم.
بدوره هدد د. أحمد الطيبي عضو الكنيست العربي باللجوء إلى المحكمة العليا الإسرائيلية في حال تم استثناء صافرة السبت من نص القانون.

وكشف الطيبي أن مشروع القانوني الإسرائيلي أثار ردودا غاضبة في مختلف دول العالم الإسلامي وأنه تلقى اتصالات من هيئات إسلامية في الباكستان ولبنان والاردن وتركيا ومختلف الدول العربية والاسلامية الاخرى عبروا فيها عن غضبهم الشديد من القانون الاسرائيلي الجديد.

وأضاف الطيبي أنه طلب من رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو العودة إلى رشده واعادة النظر في موقفه من القانون، مشيرا إلى أن هذا الأمر يأتي بالتفاهم بين السكان انفسهم وليس بالقوة ويجب ان يسود التسامح والحوار على الإكره والاستفزاز.
وأكدت القائمة المشتركة أن "مشروع القانون عنصري، أهدافه لا تنحصر في انتهاك حرية الديانات والعبادة والمقدسات، بل يهدف لمحو حضور الهوية والثقافة والحضارة العربية والإسلامية في الحيّز العام".