أخر الأخبار
كادر فتح في قطاع غزة يصدر بياناً هاماً يتعلق بالمؤتمر السابع
كادر فتح في قطاع غزة يصدر بياناً هاماً يتعلق بالمؤتمر السابع

قطاع غزة-الكاشف نيوز: اصدر كادر فتح في قطاع غزة بياناً هاماً وجه الى ابناء حركة فتح خاصة اولئك الذين سيشاركون في المؤتمر السابع المنوي عقده في رام الله نهاية الشهر الجاري.

وجاء في البيان الذي وصل (الكاشف نيوز) مساء أمس السبت :
"تابعنا باهتمام بالغ تداعيات التحضير لانعقاد المؤتمر في المقاطعة في مدينة رام الله بتاريخ 29/ 11 تحت حراب الأجهزة الأمنية وفي ظل حالة الاقصاء والتهميش والفصل وتغول أجهزة الأمن على قيادات وكوادر الحركة في الوطن في غزة والضفة .

ولا نعلم لماذا يصر الرئيس أبو مازن على عقد المؤتمر بهذا الشكل وبهذه المدخلات السيئة للمؤتمر حيث ان المؤتمر لا يعبر تعبير حقيقي عن الساحات ولا عن قطاعات التنظيم ولا عن الكوادر النضالية.
ولا نعلم ان كان هناك بند في النظام يجيز منح رجال الاعمال والسفراء والوزارات المدنية عضوية المؤتمر كإستحقاق وظيفي من أجل خدمة فريق معين داخل الحركة .

ابناء فتح العظيمة
ان المتفحص لكشف المؤتمر الذي تم تسريبه لوسائل الاعلام يجد فيه العجب العجاب ويجد التلاعب الواضح في حجب عضويات قيادات وازنة افنت عمرها في خدمة الحركة لصالح الطارئين والمستجدين في العمل النضالي.

وما زاد الطين بلة ما حدث من اشتباكات لفظية امس في اجتماع اللجنة المركزية للحركة بحضور الرئيس ابو مازن حيث تم تشكيل لجنة من اعضاء في المركزية ورجالات الأمن للنظر في عضويات ما أسموهم بالمتجنحين تمهيدا لشطب عضوياتهم مع العلم ان الكشف يحتوي عدد 52 اخ واخت جلهم من لجان الاقاليم المنتخبة وهذا الفعل الغير مبرر يتنافى

مع ما ينص عليه النظام الداخلي .

واننا اذ نقول اننا امام انهيار قيمي وتحد صارخ للقانون والنظام من قبل جماعة متنفذة في الحركة تفرض سيطرتها بقوة الامن وبسيف الراتب المسلط على رقاب أبناء الحركة وفي نفس الوقت لا نجد ولو صوتا خافتا للعقلاء نستبشر من خلاله الخير بل على العكس هناك تفرد للاصوات النشاز والتى تهدف لتدمير الحركة وتشتيتها ليقوى لهم تمرير مخططاتهم

ولكن أنا لهم ذلك سنكون لمخططاتهم بالمرصاد ولن نستكين وسندافع عن فتحنا التي احببناها حتى لو كلفنا ذلك الغالي والنفيس.

وعليه فاننا نقول باننا لا نعترف بان هذا المؤتمر يصب في وحدة الحركة ولا يمكن له ان يصلب عودها ولذا فإننا نطالب العقلاء في الحركة الضغط باتجاه تاجيل المؤتمر لموعد لاحق متفق عليه لتصويب كل الاوضاع الخاطئة

ونطالب اعضاء المؤتمر بضرورة اخذ موقف بالمقاطعة لمصلحة الحركة وتصويب الاوضاع.

ونهيب بكم ابناء حركتنا التماسك والتعاضد والالتفاف حول كادرنا الفاعل الغيور والحريص على مصلحة الحركة حتى نتمكن استعادتها من خاطفيها".