أخر الأخبار
عباس يؤكد التزامه بالمفاوضات مع اسرائيل مهما حصل
عباس يؤكد التزامه بالمفاوضات مع اسرائيل مهما حصل

رام الله - الكاشف نيوز : اكد محمود عباس الاحد لوكالة فرانس برس ان القيادة الفلسطينية ملتزمة بالمفاوضات مع اسرائيل حتى نهاية مدة الاشهر التسعة المقررة لها مهما حصل "على الارض".

وقال عباس في مقابلة حصرية مع فرانس برس "نحن ملتزمون بان تستمر المفاوضات لمدة تسعة شهور مهما كانت الوقائع على الارض".وكرر عباس ان الوفد الفلسطيني المفاوض قدم استقالته غير انه اوضح انه لم يقبل هذه الاستقالة، وقال "نحن لم نقبل استقالة الوفد المفاوض، القيادة الفلسطينية تدرسها (...) القيادة الفلسطينية قررت ان تعطي نفسها فرصة اطول لتقرر، وحتى يتم ذلك فان الوفد سيستمر في عمله كمسير لاعمال المفاوضات".

واكد عباس ايضا انه سيلتقي وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي سيزور المنطقة يوم الجمعة المقبل، وقال "نعم سنلتقي معه، ونحن نلتقي  معه كلما وصل الى المنطقة".

وسيلتقي كيري ايضا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.واستأنف الاسرائيليون والفلسطينيون مفاوضات السلام المباشرة بينهما في اواخر تموز/يوليو الماضي عقب ضغوط كبيرة من واشنطن.ويشكل الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة العائق الاكبر امام هذه المفاوضات التي توقفت لثلاثة اعوام واستؤنفت اثر جهود حثيثة بذلها وزير الخارجية الاميركي كيري.