أخر الأخبار
سميح خلف: «مؤتمر المقاطعة» سينصب عباس على الشرعيات الفلسطينية
سميح خلف: «مؤتمر المقاطعة» سينصب عباس على الشرعيات الفلسطينية

قطاع غزة-الكاشف نيوز:اعتبر الكاتب والمحلل السياسي سميح خلف، أن «مؤتمر المقاطعة» المزمع عقده يوم غدٍ الثلاثاء، «سيكون عبارة عن مؤتمر يصب في مصلحة رئيس السلطة محمود عباس، فقط وليس الحركة أو الشعب الفلسطيني، ويجعله يستمر في التحكم بكل شيء».

وقال خلف، في تدوينة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مساء اليوم الاثنين: «غدا الساعة الحادية عشر تبدأ جلسات تنصيب عباس على الشرعيات الفلسطينية» - في إشارة لـ«مؤتمر المقاطعة».

على جانب آخر، اعتبر خلف في تدوينة له، رفض حركة حماس، اعطاء تصاريح لإقامة فعاليات في غزة معارضة لـ«مؤتمر المقاطعة»، يؤكد بداية السيناريو الذي تم الاتفاق عليه بين الحركة المسيطرة على القطاع وعباس مؤخرًا.

يشار إلى أن حركة حماس رفضت طلب قدم لها من قبل كتلة فتح البرلمانية في قطاع غزة، لعقد اجتماع لها على أرض الشاليهات غدًا الثلاثاء الذي يوافق يوم انعقاد «مؤتمر عباس» في رام الله .

كما رفضت حركة حماس تنظيم لقاء للكادر الفتحاوي في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، للتعبير عن رفضهم لعقد المؤتمر الإقصائي في المقاطعة.

يأتي ذلك، بعد إعلان حركة حماس، مساء أمس الأحد، عن موافقتهما على دعوة رئيس السلطة محمود عباس، لحضور «مؤتمر المقاطعة»، عبر ممثلين لها من الضفة الغربية المحتلة.