أخر الأخبار
أحمد يوسف يؤكد عقد لقاءات بين حماس وفتح في سويسرا
أحمد يوسف يؤكد عقد لقاءات بين حماس وفتح في سويسرا

قطاع غزة-الكاشف نيوز: كشف القيادي في حركة حماس، أحمد يوسف، النقاب عن وجود حوارات حيَّة ولقاءات على مستويات قيادية بين وفدي من فتح وحماس، وشخصيات فلسطينية أخرى وازنة، تحتضنها العاصمة السويسرية جنيف في هذه الأيام لمتابعة ملف المصالحة والقضايا الفلسطينية المتعثرة.

وقال يوسف في تدوينة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يوم أمس الأحد، إن هناك حوارات جادة تدور بين مستويات قيادية فتحاوية وحمساوية وشخصيات فلسطينية أخرى وازنة، لمتابعة ملف المصالحة على أساس اتفاقي (القاهرة والدوحة)، بالإضافة إلى حل قضية رواتب الموظفين.

وكانت سويسرا طرحت، في أكتوبر/ تشرين أول 2014 خطة كاملة لمعالجة أزمة رواتب موظفي حماس في قطاع غزة بإشراف أممي وموافقة السلطة الفلسطينية.

ويتمثل العنوان الرئيس للخطة السويسرية بضرورة استلام كل موظف مدني تم تعيينه من قبل حركة حماس بعد عام 2007 والذين قطعت رام الله رواتبهم بسبب تعاملهم مع حكومة الأمر الواقع في قطاع غزة، أسوة بباقي موظفي السلطة الفلسطينية، من خلال آليات محددة لدمج هؤلاء الموظفين في مؤسسات السلطة الفلسطينية.

كما تتضمن الخطة إحالة بعض الموظفين المدنيين للتقاعد واستيعاب جزء آخر منهم في مشاريع على أن يكون ذلك موضع بحث من قبل لجان مختصة تشكلها سويسرا.