أخر الأخبار
بالأسماء.. تسليم جثامين 4 شهداء من الخليل اليوم
بالأسماء.. تسليم جثامين 4 شهداء من الخليل اليوم

الخليل-الكاشف نيوز: تُسلم سلطات الإحتلال، اليوم الجمعة، جثامين اربعة شهداء من محافظة الخليل، لذويهم، وذلك وفقًا لما أفاد به عضو لجنة استعادة جثامين الشهداء المحتجزة والمفقودة، أمين البايض.

ووفقًا لمصادر في هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية، فإن الشهداء الذين سيتم تسليمهم: محمد السراحين من بيت أولا، والشهيد الطفل خالد بحر أحمد بحر من بيت أمر، والشهيدة سارة طرايرة، والشهيد فراس الخضور، من بلدة بني نعيم، إلا أنه لم يتم تحديد موعد استلام الجثمانين بعد.

وكان الشهيد محمد أحمد عبد الفتاح السراحين (30عاما)، من بيت اولا، قد استشهد بتاريخ 15/9/2016 متأثرا باصابته التي اصيب بها بعد مداهمة قوات الاحتلال لمنزله، وقد قام جنود الاحتلال باعتقاله بعد اصابته، وتم نقله الى احد المشافي الإسرائيلية، وتم اعلان استشهاده فيما بعد.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت منزل السراحين في بيت اولا، وحدث عراك بالايدي بين جنود الاحتلال والمواطن السراحين، قبل ان يطلق جنود الاحتلال النار عليه ويصيبوه بجراح، حيث جرى اعتقاله مع والده وهو مقيد اليدين.

كما استشهد الطفل خالد بحر برصاص الاحتلال بتاريخ 20/10/2016 قرب مدخل بيت أمر، وبعد نحو شهر مثلت قوات الاحتلال عملية إطلاق الرصاص على الشهيد بحر.

وجاء في تحقيق داخلي لجيش الاحتلال أن حياة جنود الاحتلال الذين أطلقوا النار على الطفل خالد بحر في بلدة بيت أمر، لم تتعرض للخطر وكان يمكن لهم التصرف بطريقة أخرى.

واستشهدت سارة طرايرة (27) عاماً صباح الجمعة 2/7/2016 وتوفي الجنين في بطنها بعد اطلاق الرصاص عليها بكثافة على احد مداخل الحرم الابراهيمي الشريف.

فيما استشهد فراس الخضور (18 عاما) بتاريخ 16/9/2016 بعد اطلاق الرصاص على السيارة التي كان يقودها شرق الخليل، وقد اصببت قريبته رغد (17 عاما) بجروح خطيرة، بحجة محاولتهما تنفيذ عملية دهس. وقد افرج عن رغد بعد تلقيها العلاج داخل احد المشافي الإسرائيلية.