أخر الأخبار
مصادر: عباس قد يتراجع عن قرار رفع الحصانة البرلمانية عن نواب “فتح”
مصادر: عباس قد يتراجع عن قرار رفع الحصانة البرلمانية عن نواب “فتح”

رام الله - الكاشف نيوز : عقب ماشهدته الساحة الفلسطينية من ردود أفعال مستنكرة لقرار عباس برفع الحصانة عن نواب من حركة فتح ،كشفت مصادر فلسطينية، أن عباس، قد يتراجع عن قراره برفع الحصانة البرلمانية عن نواب في حركة فتح .

وكان عباس قد أصدر مؤخراً قرارا برفع الحصانة البرلمانية عن خمس نواب من كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي وهم ( محمد دحلان، نجاة ابو بكر، ناصر جمعة، جمال طيراوي، شامي الشامي) على خلفية التورط بـ" إختلاس أموال وتجارة الأسلحة" الأمر الذي رفضه النواب المرفوعة عنهم الحصانة البرلمانية مؤكدين " على رفضهم المطلق لهذا القرار، في وقت إعتصم النواب في مقر الصليب الاحمر الدولي مساء الأحد فيما قامت أجهزة  أمن عباس بإخلائهم من المقر".
وأكدت المصادر أن عباس قد يتراجع عن قراره المتعلق برفع الحصانة عن النواب بعد تقديمهم لبراءة ذمة مالية والمثول أمام القضاء حتى يتم البت في القضايا المنسوبة لهم وفق تعبير المصادر".
وشهدت الساحة الفلسطينية سلسلة من ردود الفعل المستنكرة لقرار الرئيس أبو مازن برفع الحصانة البرلمانية عن نواب من حركة فتح والذين إعتبروه مساسا بمكانة المجلس التشريعي الفلسطيني كأحد أعمدة التشريع في دولة فلسطين، فيما أعتبر تدخلا مباشر من قبل السلطة التنفيذية في إختصاصات وصلاحيات المجلس التشريعي.