أخر الأخبار
التوصل لاتفاق بين اتحاد الموظفين وإدارة الأونروا
التوصل لاتفاق بين اتحاد الموظفين وإدارة الأونروا

قطاع غزة-الكاشف نيوز: توصل اتحاد الموظفين العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين، "أونروا"، إلي اتفاق مع إدارة الوكالة يحقق غالبية مطالب الاتحاد، حسبما أكدت نائب رئيس الاتحاد آمال البطش، أمس الاثنين، في تصريح لـها".

حيث قالت البطش، إن الاتفاق تتضمّن البنود التالية:

1- إلغاء قرار تجميد التوظيف من قبل الأونروا، وملء جميع الشواغر في الدوائر كافة، ضمن الموازنة الاعتيادية.

2- زيادة لجميع الموظفين في حال قيام السلطة الفلسطينية بإعطاء زيادة للمعلّمين في القطاع الحكومي.

3- سيتم دراسة إدراج غلاء المعيشة في الراتب الأساسي في المؤتمر العام القادم لاتحادات الموظفين العاملين في الأونروا.

4- يتم مراجعة السلم المهني الجديد في دائرة الصحة، والأخذ بعين الاعتبار تحفّظات الاتحاد عليه، وعمل خارطة طريق لباقي البرامج من أجل الاستفادة من السلم المهني.

5- مناقشة برنامج البنى التحتية، قبل التنفيذ، وتعديل ما يستلزم لإنصاف المُوظّفين.

6- وفيما يتعلّق بمنطقة غزة فقط، سيتم استكمال الدفعة الثانية من المدرسين في يناير 2017، وتثبيت مجموعة من أصحاب العقود المؤقتة (LDC)، الذين تم توظيفهم في السنوات الأخيرة، وتحويل عقودهم من مؤقتة إلى دائمة.

في السياق نفسه، قررت اللجنة المشتركة لاتحادات العاملين في وكالة الغوث، بغزة والضفة والقدس، تعليق الفعاليات الاحتجاجية كافة، وترقّب مدى التزام إدارة الوكالة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، حسبما قالت البطش.

وأوضحت، أنه جرى توثيق هذه التفاهمات عقب لقاء ممثلي الاتحاد مع نائبة المفوض العام للوكالة ساندرا ميتشل ومستشار المفوض ، عبر الفيديو كونفرنس، لافته إلي أن اللقاء تخلل رسالة للمفوض العام للأونروا تحدّث فيها عن قرار تجميد التوظيف، ومُراجعة الهيكلية قبل تطبيقها، مؤكدةأن مُعظم مطالب الاتحاد تحققت في هذا الاتفاق، باستثناء بند إدراج غلاء المعيشة في الراتب الأساسي.

وتابعت، فيما يتعلّق بمطلب تقليص الخدمات، فإنّ أهم مطلب مُتعلّق بهذا البند تم تحقيقه، وهو إلغاء قرار تجميد التوظيف، ما يُمكّن من إيجاد فرص عمل جديدة للخريجين.