أخر الأخبار
الطراونة يدعو لعدم التهويل في موضوع المخدرات
الطراونة يدعو لعدم التهويل في موضوع المخدرات

عمان – الكاشف نيوز : دعا مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة الى عدم التهويل والمبالغة في موضوع المخدرات، لافتا الى ان الوضع افضل بكثير مما يتناوله البعض.
وقال في الندوة التي نظمها حزب الوسط الاسلامي حول “مكافحة المخدرات واجب وطني” ان هناك اهتماما كبيرا في موضوع مكافحة المخدرات من جميع الجهات المعنية، اضافة الى القوانين والتشريعات التي تجرم التعامل في المخدرات من حيث التعاطي والاتجار .
وبين انه برز خلال السنتين الاخيرتين اسما جديدا هو الحشيش الصناعي “الجوكر” حيث زاد عدد المتعاطين والمضبوطين وذلك لعدم وجود تشريع في السابق يتعلق بهذا النوع .
وبين انه في شهر اب الماضي صدر تشريع جديد تضمن مواد تحرم الحشيش الصناعي واحتوى على عقوبات مغلظة للمتعاملين بهذا النوع، لافتا الى ان العام المقبل سيشهد انحسارا في التعامل مع هذا النوع من الحشيش، اما القضايا والمواد الاخرى المتعلقة بالمخدرات فهي اقل من السنوات السابقة.
واشار الى ان الوضع ليس كما يشاع وانما افضل بكثير، لافتا الى ان هيئة الرقابة الدولية صنفت الاردن على انه دولة مرور، لافتا الى اننا نقع في محيط مضطرب يعاني من الارهاب الذي يعتمد بتمويله بشكل اساسي على المخدرات .
وبين انه يوجد اهتمام ووعي لدى المواطنين في التعامل مع موضوع المخدرات، لافتا الى ان ادارة مكافحة المخدرات نظمت العديد من حملات التوعية والمحاضرات التثقيفية واصدار العديد من المنشورات التي توضح خطورة التعامل مع المخدرات اضافة الى زيادة الاقسام المعنية في مكافحة المخدرات في العاصمة عمان وباقي محافظات المملكة .
واشار الى ان القانون الذي ينص على ان كل شخص يطلب العلاج يعفى من العقوبة ويتم معالجته مجانا في مركز المعالجة الذي تم توسعته وزيادة اسرته لتصبح 170.
وعرض الطراونة احصائية لعدد القضايا المتعلقة بالمخدرات سواء في مجال الاتجار او التعاطي.
من جانبه اكد امين عام الحزب مدالله الطراونة الدور الذي تقوم به ادارة مكافحة المخدرات في القضاء على هذه الافة من خلال العديد من الوسائل والاجراءات المتقدمة التي تسهم في الحد من هذه الافة الخطرة .
واكد النائب السابق الدكتور مصطفى العماوي الذي ادار الندوة ضرورة التعاون بين جميع المؤسسات المعنية بما فيها المجتمع المدني للحد من انتشار المخدرات، لافتا الى ضرورة التوعية والتثقيف في هذا المجال .
وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات ينظمها الحزب تتعلق بالتطورات والقضايا الوطنية.