أخر الأخبار
مسيـرات ووقفـات غـاضـبـة تنديـدا بالجـرائم الإرهابيـة
مسيـرات ووقفـات غـاضـبـة تنديـدا بالجـرائم الإرهابيـة

عمان - الكاشف نيوز : نظمت فعاليات شبابية وشعبية مساء امس الخميس، مسيرات ووقفات احتجاجية على الهجمات الارهابية في عمان وعدد من المحافظات وذلك تضامنًا مع قواتنا المسلحة واجهزتنا الأمنية وشهداء الكرك، وللتنديد بالعمل الإرهابي الجبان الذي نفذته فئة ضالة ودخيلة على مجتمعنا الاردني.
ففي عمان انطلقت مسيرة من دوار المدينة الرياضية وصولاً إلى ميدان جمال عبد الناصر(الداخلية)، استنكاراً للعمل الارهابي والاجرامي في الكرك، وتثميناً لدور الأجهزة الأمنية في التصدي لكل عابث بأمن الوطن، حيث قرأ المشاركون في المسيرة الفاتحة على روح شهداء الواجب الذي قضوا نحبهم في معركة الشرف والرجولة والتصدي للإرهاب وأصحاب الفكر الضلالي،  ورفعوا اعلام الوطن وصور جلالة الملك عبدالله الثاني. ونفذت فعاليات شعبية في عدد من المحافظات مسيرات ووقفات تضامنية استنكارا للعمل الارهابي الجبان الذي وقع في محافظة الكرك. فقد نظمت بلدية كفرنجة الجديدة امام دار البلدية وقفة تضامنية ومهرجانا خطابيا بمشاركة واسعة من ابناء محافظة عجلون، حيث اكد النائب احمد حسن فريحات خلال الوقفة ان جميع ابناء الوطن بعامة ومحافظة عجلون ولواء كفرنجة بخاصة وقوفهم إلى جانب القوات المسلحة الاردنية والأجهزة الامنية.
وقال رئيس بلدية كفرنجة الجديدة الدكتور فوزات فريحات ان هذه الاحداث الجبانة والإعمال الارهابية لن تفت من عضد و تكاتف الاردنيين ووقوفهم خلف قيادتهم الهاشمية.

واكد المتقاعدون العسكريون في محافظة المفرق وقوفهم خلف القيادة الهاشمية الحكيمة والاجهزة الامنية في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الوطن واستقراره.
واضافوا خلال وقفة تضامنية امس مع الاجهزة الامنية والجيش نظمها تجمع قصبة المفرق للمتقاعدين العسكريين في قضاء منشية بني حسن اننا على ثقة بقدرة اجهزتنا الامنية الساهرة على راحة الوطن والمواطن.
وقال رئيس التجمع اللواء الركن الدكتور ابراهيم الشديفات اننا نقف صفا واحدا مع ابنائنا في الكرك والشعب الاردني في مواجهة مثل هذه الظروف التي تواجهنا ، حيث ما نراه على ارض الواقع من وقفات تضامنية واستنكار وشجب لهذه الاعمال الارهابية لدليل واضح على لحمة الشعب الاردني الذي يقف دوما خلق قيادته الهاشمية وجيشه واجهزته الامنية.
واكد ابناء لواء الكورة رفضهم المساس بامن الوطن ووقوفهم في خندق الوطن دفاعا عن وطنهم الغالي والتصدي بقوة لكل من تسول له نفسه اختراق الصف الواحد. وعبروا في وقفة تضامنية اقيمت في ساحة متصرفية اللواء امس عن حبهم لوطنهم والتفافهم حول قيادته الهاشمية ووقوفهم خلف القوات المسلحة والاجهزة الامنية في حمايتها للوطن ولابنائه.
وقدم متصرف اللواء عامر الرواشدة الشكر للمشاركين في الوقفة على مشاعرهم الصادقة والنابعة من محبة الوطن وقيادته الهاشمية.
وحيا النائب الدكتور عيسى خشاشنة ارواح شهداء الوطن الذين ارتقوا دفاعا عن الحمى الطهور بتضحيات تجدد استعداد جميع ابناء الوطن للتضحية والفداء.
وقال رئيس بلدية الرابية ركان مساعدة ان ما جرى في الكرك الابية من اجرام على يد فئة ضالة ومجرمة وبسالة الابطال في الاجهزة الامنية يجدد فينا الاعتزاز بنشامى الاجهزة الامنية والقوات المسلحة.
ووجه رئيس مركز شباب دير ابي سعيد الدعوة الى الشباب الى اخذ المزيد من الحذر والابلاغ بسرعة عن اي معلومة تتعلق بنشاط مشبوه او افكار ظلامية.
وحيا مختار بلدة جديتا ابراهيم بني مفرج ارواح شهداء الوطن، مؤكدا ان تضحياتهم ستبقى خالدة في وجدان الوطن ومثار اعتزاز على مر التاريخ.
ونفذ اعضاء الاندية الشبابية ومراكز الشباب والشابات في محافظة جرش امس وقفة عفوية تضامنية امام المجمع الرياضي مع شهداء الواجب والوطن.
وقال مدير الشباب جبر عريقات ان الاردنيين وكعادتهم يخرجون من المحن اقوى بفضل من الله وحكمة القيادة الهاشمية وصلابة واحترافية قوات الامن والدرك والتفاف ابناء الوطن حول قيادتهم الهاشمية.
واكد ابناء محافظة الزرقاء ان الارهاب لا دين له ولا وطن ,واشاروا خلال وقفات تضامنية مع الاجهزة الامنية واهالي الشهداء الى اهمية توحيد الصفوف والوعي والالتفاف حول القيادة والاجهزة الامنية والقوات المسلحة للحفاظ على الوطن آمنا مستقرا.
وأكد رئيس جمعية مؤاب الخيرية زكريا المعايطة في وقفة تضامنية نظمتها الجمعية مع الاجهزة الامنية، ان الشعب الاردني اثبت للبعيد والقريب انه شعب بقيادته الهاشمية عصي على كل اعمال التخريب والدمار.
ودعا غالب القضاة من جمعية أبناء الشمال الى تنسيق الجهود بين الجهات الأمنية المختلفة والمواطنين والأحزاب السياسية بالإضافة إلى التوعية عن طريق المساجد والكنائس بخطورة الارهاب وأهدافه.
واشار الدكتور هايل عياش إلى ضرورة زيادة دور الاماكن الدينية في توعية المواطنين وخاصة الشباب نحو القيم المجتمعية الحقيقية التي تحارب التطرف والارهاب مهما كان مصدره وهدفه.
واكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني خلال وقفة تضامنية للعاملين في البلدية مع شهداء الوطن ومنتسبي الاجهزة الامنية الباسلة على تنشيط الوعي الديني والعمل على توضيح مدى تنافي هذه الأعمال الارهابية مع مبادئ ديننا الحنيف.
ودعا رئيس نادي الزرقاء المهندس صالح الغويري خلال وقفة تضامنية، الى الوقوف مع الوطن واجهزته الامنية والتصدي بكل حزم للإرهاب والاعتداد والفخر بالقيادة الهاشمية ومختلف الاجهزة العسكرية والامنية.
كما نفذ أبناء مخيم السخنة وقفة تضامنية، أكدوا خلالها انهم يضعون انفسهم جنودا ورجال امن لحماية الوطن ومواجهة الارهاب أيا كان مصدره.
وأكدت الفعاليات الشعبية والرسمية في السلط على الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الهاشمية ورفصها للارهاب بكافة  اشكاله.
وقالت هذه الفعاليات خلال الوقفة التي جرى تنفيذها امام بلدية السلط الكبرى ان الاردن خُلق ليكون قائدا ورائدا ومدافعا عن قضايا امته ولم يكن يوما خلف الصفوف.
واضافوا ان وقفتهم تأتي للتعبير عن رفضهم واستنكارهم للاحداث الارهابية التي جرت في مدينة الكرك الغالية والتي مصابها ومصابنا واحد ,مشددين على ان الاردنيين بتلاحمهم ووقوفهم خلف قيادتهم الهاشمية فوتوا الفرصة على الارهاب الذي تعاملت معه اجهزتنا الامنية بكل حزم وعزم.
واعرب مجلس امناء جمعية المرصد الوطني لحقوق الانسان في اربد عن وقوفه مع الوطن وقيادته الهاشمية واجهزته العسكرية والامنية في الحرب التي يخوضها الاردن بكل مكوناته ومؤسساته وشعبه ضد الارهاب والارهابيين.
ووقف المجلس دقيقة صمت وحداد قبل اجتماعه الاول الذي عقد بغرفة تجارة اربد، وقرأ الحضور الفاتحة على ارواح شهداء الحق والواجب الذين قضوا دفاعا عن ثرى الاردن امام الارهاب الاسود والاعمى الذي ارتكب جريمة نكراء على ارض الكرك الابية وتمنى للمصابين والجرحى الشفاء العاجل. كما نظمت مديرية تربية الرصيفة بالتعاون مع فرع نقابة معلمي الزرقاء امس أمام مقر المديرية وقفة تضامنية مع أهالي الكرك والأجهزة الأمنية وللتنديد بالإرهاب والأفكار المجرمة والمنحرفة.
وقال مدير تربية الرصيفة الدكتور سامي محاسيس، ان الشعب الأردني ينبذ العنف والارهاب والاجرام  بكل أشكاله ويقف رديفا للأجهزة الأمنية للضرب بيد من حديد على كل فكر ارهابي متطرف، مشيرا الى  أهمية تمتين الجبهة الداخلية والوقوف صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية في المعركة ضد الارهاب والعنف والتعصب .
ودعا رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور الى محاربة الأفكار التكفيرية والارهاب والتعصب وغرس ثقافة الحوار واحترام الآخر في المدارس والجامعات.
وقال رئيس فرع نقابة المعلمين بالزرقاء أحمد فتحي أبو بكر، ان الارهاب والعنف والتكفير لا وجود له بين الأردنيين الذين يوحدهم ثرى الأردن الطهور، مؤكدا ما جاء في رسالة عمان من ابراز للصورة الحقيقية للإسلام ومنهجه الوسطي والاعتدال والتسامح واحترام الآخر.
استنكرت فعاليات شعبية في لواء دير علا العمل الارهابي الجبان الذي استهدف مدينة الكرك مؤكدين التفافهم حول قيادتهم الهاشمية ودعمهم المطلق للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
واستنكر رئيس بلدية دير علا الجديدة خليفة الديات هذا العمل الارهابي الجبان الذي حاول المساس بأمننا الوطني مؤكدا ان أجهزتنا الأمنية استطاعت وبحمد الله صد محاولات خوارج العصر اشاعة الفوضى والاضطراب في بلدنا الحبيب.
وبين رئيس بلدية معدي الجديدة علي قويدر ان الاردن منيع بقيادته ووحدة أبنائه ونشامى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
وقال رئيس لجنة أطباء دير علا بنقابة الأطباء الدكتور قاسم أبو رميلة ان الإرهاب لا دين له وهو غريب على مجتمعنا مؤكدا ان هذا العمل الجبان لن يزيدنا إلا قوة ومناعة.
وقال رئيس جمعية الصخرة المشرفة الخيرية يوسف الجيتاوي ان الإرهاب يتنافى مع ديننا وقيمنا مؤكدا ان الاردن قادر  بإذن الله على التصدي لأولئك القتلة التكفيريين.
وبينت رئيسة جمعية البلاونة الخيرية نوال الرويعي ان الاردن قوي بقيادته الهاشمية وتلاحم أبنائه وأن الإرهاب لن ينال من عزيمتنا شيئا.
واستنكر العميد الركن المتقاعد حمزة الشحادات هذا العمل الارهابي الجبان الذي لا يتفق مع تعاليم ديننا الحنيف.
و قالت الناشطة الاجتماعية منى الهزاع ان الارهاب لا دين له ولا وطن ولا يفرق ببن عدو وصديق.
وقال الدكتور سالم العمارات ان الإرهاب الأعمى الذي حاول المساس بأمننا الوطني باء بالفشل لأن الأردنيين و كعادتهم يظهرون قوتهم ووحدتهم إذا شعروا ان خطرا يداهم بلدهم.
وقال المحامي جلال  الضميدات ان الارهاب عدو الإنسانية ولا دين له داعيا إلى توحيد الجهود للتصدي لهذه الظاهرة الغريبة على مجتمعنا.
ودان رئيس نادي ضرار بن الأزور الرياضي رضوان الشطي هذا العمل الإجرامي مؤكدا وقوف الجميع خلف قيادتنا الهاشمية وجيشنا العربي وأجهزتنا الأمنية.
وبين رئيس نادي البلاونة الرياضي خالد الفقير ان الارهاب دخيل على مجتمعنا ويتنافى مع ديننا وقيمنا مؤكدا ان الأردنيين كلهم جنود للدفاع عن الوطن.