أخر الأخبار
مساعي جادة لسحب قرار الرئيس عباس القاضي برفع الحصانة عن النواب الخمسة
مساعي جادة لسحب قرار الرئيس عباس القاضي برفع الحصانة عن النواب الخمسة

رام الله – الكاشف نيوز : أكد مصدر مطلع اليوم السبت أن هناك مساعي جادة من قبل نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني ، ومنهم اعضاء في كتلة فتح البرلمانية ، يبذلونها في هذه الأيام لسحب الرئيس محمود عباس قراره القاضي برفع الحصانة عن النواب الخمسة
وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه بإتصال مع (أمد) أن طلباً قدم للرئيس محمود عباس لتحديد لقاء معه لمناقشة هذا الموضوع تحديداً ، وأن موافقة جاءت لتحديد موعد اللقاء ، مؤكداً على وجود بوادر حسنة من الرئيس عباس لسحب قراره ، ولكن ليس من المؤكد أن يشمل القرار النائب محمد دحلان .
من جهتها قالت النائب في المجلس التشريعي الدكتورة نجاة أبو بكر أن لا معلومات لديها حول هذه الجهود ، ورحبت بأي جهود تبذل انتصاراً للنظام الأساسي ، وديمقراطية العمل العام ، ولكنها أكدت أنه لم يصلها شيء بخصوص هذه الجهود.
وفي تصريح له اليوم النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الدكتور حسن خريشة قال :"أن هناك لقاء سيعقد خلال أيام مع الرئيس عباس لبحث ملف "رفع الحصانة عن النواب".
وأوضح أن هناك جهود وتحركات تبذل من أجل وضع حلول ومعالجة القرار الأخير الذي صدر عن الرئيس عباس برفع الحصانة عن خمسة نواب، مؤكداً أن هذا القرار "غير قانوني".
وكان الرئيس عباس قد قرر مؤخراً رفع الحصانة عن خمسة نواب في المجلس التشريعي ، مستنداً على قرار المحكمة الدستورية التي خولته بإتخاذ القرارات المناسبة ، والمتعلقة بالحصانة ، والنواب هم " محمد دحلان وشامي الشامي ونجاة ابو بكر وجمال الطيراوي وناصر جمعة" ، فيما لاقى القرار رفضاً عارماً من قبل الكتل البرلمانية ، والشخصيات القانونية ومراكز حقوق الانسان ، وغيرهم .