أخر الأخبار
استقالة نائب امين عام الجبهة الشعبية وعدد من القياديين
استقالة نائب امين عام الجبهة الشعبية وعدد من القياديين

 

غزة - الكاشف نيوز : اعلن قيادي بارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مهرجان اقامته الجبهة بغزة لمناسبة الذكرى ال 46 لانطلاقها استقالة نائب امين عام الجبهة عبد الرحيم ملوح بهدف "التجدد" في الجبهة.

وقال جميل المجدلاوي عضو المكتب السياسي للجبهة في كلمته اثناء المهرجان الجماهيري الحاشد الذي اقامته الجبهة في ساحة "الكتيبة" غرب مدينة غزة "بادر عدد من الرفاق الذين نعتز بهم وبعطائهم الى التخلي عن مواقعهم القيادية في الجبهة حرصا وتجسيدا للديموقراطية والتجدد الذي يحمي مسيرة الجبهة والثورة".

واوضح المجدلاوي ان من ابرز هؤلاء القادة "نائب الامين العام للجبهة عبد الرحيم ملوح ويونس الجرو كبيرنا في قطاع غزة وعبد العزيز ابو القرايا احد ابرز رموز الحركة".

من جهة ثانية دعا المجدلاوي لانهاء الانقسام و"ان يباشر الرئيس (محمود عباس) ابو مازن بتشكيل حكومة التوافق الوطني ويصدر مرسوما بها ويصدر في نفس الوقت مرسوما باجراء الانتخابات التشريعية لدولة فلسطين في وقت لا يتجاوز ستة اشهر".

واعتبر المجدلاوي ان الانقسام "كارثي لا يزال بكل تبعاته وتداعياته السلبية على القضية وعلى الشعب، فالمقاومة بكل اشكالها المسلحة والجماهيرية اضعف مما ينبغي ومما نستطيع".

واشار الى ان "الانقسام يزيد المفاوض (الفلسطيني) ضعفا على ضعف ويُفاقم الخلل في ميزان القوى لصالح العدو الصهيوني".

واعتبر المجدلاوي "بديلنا لهذه المفاوضات والسياسات المرتبطة بها هو استمرار المقاومة بكل اشكالها والدعوة لمؤتمر دولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية".

وفي اشارة الى تأزم علاقة حماس بمصر طالب المجدلاوي المسؤولين في حماس ب"مراجعة بعض سياساتهم بما يساعد في فكفكة بعض التعقيدات التي يدفع شعبنا كله ثمنها، مع قناعتنا بأن هناك مبالغة كبيرة من قبل بعض دوائر الإعلام في مصر الشقيقة فيما ينسب لحماس".

وتعتبر الجبهة الشعبية الفصيل الثاني في منظمة التحرير الفلسطينية .