أخر الأخبار
الأردن يـحمــل إســرائـيـــل مسؤولية أي مساس بالمقدسات
الأردن يـحمــل إســرائـيـــل مسؤولية أي مساس بالمقدسات

عمان – الكاشف نيوز :  استنكرت الحكومة الاردنية بشدة الاستفزازات الاسرائيلية بالسماح للمتطرفين دخول ساحات المسجد الاقصى المبارك الحرم القدسي الشريف بما يمثله ذلك من انتهاك لحرمة المسجد وايذاء لمشاعر المسلمين في شتى انحاء العالم.
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، ان الحكومة الاردنية، تحمل الحكومة الاسرائيلية باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال مسؤولية اي مساس بالمسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.
واضاف المومني، ان اي محاولة لاقتحام الحرم القدسي الشريف او دخوله من قبل الاسرائيليين، هي اعمال غير مشروعة وعدائية تجاه المقدسات الاسلامية ومشاعر المسلمين، مشددا على موقف الاردن الثابت في الحفاظ على المسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وعدم المساس به او تغيير الوضع القائم عليه.
إلى ذلك، ندد اليمين في اسرائيل بخطاب وزير الخارجية الاميركي جون كيري حول الصراع مع الفلسطينيين، وبدأ يعد الايام في انتظار تولي الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترمب مهامه، على امل ان يسمح لهم بدفن فكرة اقامة دولة فلسطينية.
وقالت وزير الثقافة الاسرائيلية ميري ريغيف «كيري، اقترح عليك حماية واشنطن! القدس كانت عاصمة الدولة اليهودية منذ 3000 عام وستبقى كذلك لثلاثة الاف عام مقبل والى الابد». من جهته، قال وزير التعليم نفتالي بينيت، زعيم حزب البيت اليهودي انه مع تولي ترمب مهام الرئاسة فان «عهد الدولة الفلسطينية شارف على نهايته».