أخر الأخبار
بالتفاصيل.. حماس تخطط لتشريد مئات المواطنين لإرضاء موظفيها
بالتفاصيل.. حماس تخطط لتشريد مئات المواطنين لإرضاء موظفيها

قطاع غزة-الكاشف نيوز:حذر رئيس لجنة «حي الأمريكية» في شمال قطاع غزة، عوض أبو خوصة، من تشريد مئات العائلات التي تقطن الحي، بعد قيام سلطة الأراضي التابعة لحركة حماس، بتوجيه إنذارات لهم بإزالة منازلهم باعتبارها مخالفة.

وقال أبو خوصة، في تصريحات صحفية، إن هناك 1500 مواطن مهددون بالتشرد في أجواء البرد القارصة بعد الإنذارات التي حصلوا عليها من قبل سلطة الأراضي، بإخلاء المنطقة.

وتساءل أبو خوصة قائلًا: «وين نروح نعمل مخيمات لجوء وشتات جديدة؟»، مشيرًا إلى أن سلطة الأراضي عرضت عليهم الانتقال إلى أراضٍ محاذية للحدود قرب القرية البدوية، مضيفا: «نحن أمنون في بيوتنا وهذا الإجراء بحقنا تشريد جديد لنا ولاسرنا».

وحي «الأمريكية» هو عبارة عم منطقة سكانية تقطنها 1500 نسمة في 250 منزلا، حيث اشتقوا اسم حيهم من المدرسة الأمريكية التي دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال حرب عام 2009 شمال قطاع غزة. هذا الحي مهدد بالزوال بعد عدة إنذارات بالاخلاء أرسلتها لسكانه سلطة الأراضي، وسط تهديدات من السكان بالتصعيد إذا لم تستجب سلطة الأراضي لمطالبهم، وخصوصًا بعد تأكيد البعض بأن حماس، تخطط لإزالة الحي وتوزيع أراضيه على موظفيها، بدلا من المستحقات المالية المتراكمة عليها منذ أكثر من تسعة أعوام.