أخر الأخبار
مقتل مدنيين بقصف تركي على الباب شمالي سوريا
مقتل مدنيين بقصف تركي على الباب شمالي سوريا

دمشق - الكاشف نيوز:قتل عشرة مدنيين في قصف تركي على مدينة الباب ومحيطها، التي تعد معقل تنظيم داعش في محافظة حلب شمالي سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة 
وأوضح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن، أن "قصفا جويا ومدفعيا تركيا استهدف مساء الخميس مناطق في مدينة الباب وبلدة تادف المجاورة"، إلى الجنوب منها، ما أسفر عن "مقتل ما لا يقل عن عشرة مدنيين، من بينهم طفل".
وتشن الطائرات الحربية التركية غارات دعما للعملية البرية التي تخوضها أنقرة شمالي سوريا، ويؤكد المسؤولون الأتراك مرارا أنهم يقومون بما في وسعهم لتجنب سقوط ضحايا مدنيين. وطالما نفوا بشدة تقارير حول مقتل مدنيين في قصف تركي.
ونقلت وسائل إعلام تركية محلية، الجمعة، عن بيان للجيش التركي، مقتل 22 مسلحا من تنظيم داعش خلال الساعات الـ24 الماضية في مدينة الباب وقرية مجاورة إلى الشرق منها.
وبدأت تركيا في 24 أغسطس، هجوما بريا غير مسبوق شمالي سوريا دعما لفصائل معارضة لطرد تنظيم داعش من المنطقة الحدودية شمالي حلب، كما استهدفت مقاتلين أكرادا.
وتقع الباب على مسافة 30 كلم من الحدود التركية، وطالما شكلت هدفا للعملية العسكرية التركية التي أطلق عليها "درع الفرات".
وتتواجد القوات التركية والفصائل المعارضة حاليا عند الأطراف الشمالية والغربية لمدينة الباب، حيث تدور اشتباكات بشكل شبه يومي.
ويستثني اتفاق وقف إطلاق النار الساري في سوريا برعاية تركية روسية إيرانية منذ 30 ديسمبر الماضي، تنظيم داعش ومجموعات "إرهابية" أخرى.