أخر الأخبار
المتحدث بلسان جيش الاحتلال: الأمن الفلسطيني هو الذي سرق التبرعات والأغطية وليست اسرائيل !!
المتحدث بلسان جيش الاحتلال: الأمن الفلسطيني هو الذي سرق التبرعات والأغطية وليست اسرائيل !!

القدس - الكاشف نيوز / نقلا عن القدس نيوز : اتهم عدد من أهالي مدينة القدس جيش الاحتلال بالسطو وسرقة آلاف الأغطية التي تبرعت بها دولة الامارات للمحتاجين في المدينة لتساعدهم على اجتياز فصل الشتاء و برده القارس .

وقال الحاج سعيد العكاوي لبرنامج "ما وراء القانون " الذي أُذيع على ما يسمى ب "اذاعة صوت اسرائيل باللغة العربية " أمس الأحد الثامنة والنصف مساء، قال أن سيارات جيب عسكرية اسرائيلية أجبرت عدد من الشاحنات الفلسطينية على التوقف وبدأت بتفتيشها، ورغم انها لم تجد بداخلها سوى أغطية شتوية الا أنها قامت بايقاف الشاحنات واعاقتها والتسبب بسرقة آلاف الأغطية الشتوية التي كانت في طريقها للفقراء والمحتاجين .

وقد استضاف البرنامج "أفيخاي أدرعي" المتحدث بلسان جيش الاحتلال للرد على هذه الاتهامات، والذي بدوره نفى أن تكون قوات جيشه استولت على حمولة الشاحنات، وأوضح أن الأمن الاسرائيلي قد تلقى معلومات من أجهزة الأمن الفلسطينية تُفيد أن هذه الشاحنات وسائقيها المقدسيين يستغلون كونهم يحملوت بطاقات هوية مقدسية وشاحناتهم تحمل لوحات ارقام اسرائيلية صفراء اللون فيقومون بتهريب أسلحة لمناطق الضفة الغربية تكون موجودة داخل حمولة هذه الشاحنات، وبناء على هذه المعلومات الفلسطينية، قامت قوات الجيش الاسرائيلي بالتحرك على الفور واكتفت بتفتيش هذه الشاحنات، وعندما لم تجد أي أسلحة بداخلها قام الجيش الاسرائيلي بتسليمها للأمن الوقائي الفلسطيني حتى يستكملوا عملية التفتيش ويتأكدوا بأنفسهم أنها خالية من الأسلحة،، و كرر أدرعي أن المعلومات مصدرها وأساسها من الأمن الفلسطيني وليس الأمن الاسرائيلي .

وأضاف أدرعي في حديثه للاذاعة " أن الجيش الاسرائيلي لا يتحمل مسؤولية ما قام به الامن الفلسطيني بعد ذلك من استيلاء على الأغطية والتبرعات المقدمة من دولة الامارات " .

و شن أدرعي هجوماً لاذعاً على حديث الحاج سعيد العكاوي واتهامه للجيش الاسرائيلي بالسرقة قائلاً " الأمن الوقائي هو تابع لكم وليس لحكومة اسرائيل، والواجب على الحاج عكاوي ان يتهم الأمن الوقائي بالسطو والسرقة وليس جيش الدفاع الاسرائيلي" . " حسب قوله "

وفي اتصال لمراسل القدس نيوز مع الحاج سعيد عكاوي للوقوف على حقيقة ما حدث، ومدى صحة ادعاءات المتحدث بلسان جيش الاحتلال، أوضح عكاوي أنه اتهم جيش الاحتلال بالتسبب بسرقة الأغطية والتبرعات لانه هو الذي أوقفها وأعاقها وقام بتسليمها للأمن الوقائي الفلسطيني في الضفة الغربية .

وأكد الحاج عكاوي أنه يعرف أن الأمن الوقائي الذي يترأسه اللواء هب الريح هو بالفعل الذي قام بالاستيلاء على الأغطية وسرقتها، وتوزيعها فيما بعد على ضباطه وأفراده، رغم علم مدير الوقائي انها تبرعات للفقراء والمحتاجين، ومن العار أن يقوم الوقائي بالتنسيق مع الاسرائيليين وتزويدهم بمعلومات مشبوهة بهدف سرقة حقوق أهالي مدينة القدس والتبرعات المقدمة لهم " .

هذا وقد رفض مدير الأمن الوقائي في الضفة الغربية اللواء زياد هب الريح التعقيب على الموضوع في اتصال أجراه معه مراسلنا في جنين "محمود بسطه"، صبيحة اليوم الاثنين .