أخر الأخبار
اليمن: غارات على مواقع لإيران وحزب الله بعمران
اليمن: غارات على مواقع لإيران وحزب الله بعمران

صنعاء-الكاشف نيوز: أكدت مصادر عسكرية مقربة من الحوثيين في محافظة عمران، وجود حالات تكتم شديدة لدى القادة العسكريين في المحافظة، على غارة شنتها مقاتلات التحالف العربي، استهدفت مقرات المتمردين عبر 4 غارات جوية دقيقة، استهدفت معسكراً سرياً للانقلابيين، كان يتحصن فيه عدد من العناصر الإيرانية وعناصر حزب الله.


ولفتت المصادر إلى أن المعسكر كان يوجد على شكل خيام محاطة بأشجار كثيفة من كل الجهات، بهدف عزله عن الأنظار، إلى جانب وجود كميات من الأسلحة والصواريخ داخل الخيام، بحسب ما أفادت صحيفة الوطن السعودية، اليوم الجمعة.

ويأتي ذلك، بعد تداول النشطاء عبر الشبكات الاجتماعية في الآونة الأخيرة، اضطرار المسلحين الحوثيين إلى اللجوء للخيام، للاختباء في بعض الأودية والمواقع المكتظة بالأشجار، وتكديس الأسلحة والصواريخ فيها، نظراً لغياب البدائل داخل الأبنية والمساكن، بسبب الخوف من طرد الأهالي، فضلاً عن الأبنية الحكومية التي أصبح معظمها تحت سيطرة القوات الشرعية.

وكان المصدر المقرب من المتمردين أوضح أن غارات التحالف التي استهدفت الخيام، تسببت في إشعال حرائق كبيرة، وأحدثت حالة من الهلع لدى الميليشيات، في وقت لم تخرج إحصائية عن عدد القتلى والجرحى بسبب التكتم الشديد، مشيراً إلى أن القيادات اضطرت لاحقاً بعد الغارات إلى وضع سياجات أمنية مشددة، خشية دخول المواطنين أو المسعفين إلى مكان الحادثة وكشف الأسلحة والذخائر.

ولفت المصدر إلى أن الغارات الجوية ستدفع القادة الإيرانيين واللبنانيين للتفكير ملياً قبل الدخول في معارك لا طائل من ورائها، في ظل الانتكاسات والهزائم الكبيرة في صفوف الانقلابيين، في وقت أصبح أسلوب إقامة الخيام وتوفير المترجمين فيها، السبيل الوحيد للتدريب بعيداً عن الأنظار.