أخر الأخبار
القوات العراقية تجلي أكثر من 5 آلاف مدني من الموصل في الـ24 ساعة الماضية
القوات العراقية تجلي أكثر من 5 آلاف مدني من الموصل في الـ24 ساعة الماضية

الموصل-الكاشف نيوز:أجلت القوات الحكومية العراقية أكثر من 5 آلاف مدني أغلبهم من النساء والأطفال، خلال الـ24 ساعة الماضية، من أحياء الجانب الغربي لمدينة الموصل، شمال العراق.

ووفقًا لمصادر في القوات العراقية، فإن الآلاف من المدنيين ومنذ اكثر من اسبوعين يواصلون النزوح من الأحياء المحررة والأحياء التي تشهد قتالًا، خاصةً مع اشتداد المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم "داعش" بوسط المدينة القديمة ذات الكثافة السكانية.

وأوضح المصدر، أن أكثر من 5 الاف مدني تم إجلاؤهم خلال الـ24 ساعة الماضية من أحياء تل الرمان والدواسة والشهداء الثانية والعكيدات وهي احياء قسم منها محرر وقسم منها يشهد قتالًا ضد التنظيم الإرهابي.

وأضاف: "المدنيين في أغلب الأحياء المحررة أضطروا إلى ترك منازلهم بسبب نفاذ جميع المؤن"، لافتا الى أن فرق الإغاثة لاتسطيع الوصول إلى جميع الأحياء المحررة حديثًا بسبب خطورة الوضع الأمني على حياة العاملين.

وتتوقع الأمم المتحدة نزوح نحو 250 ألف مدني من الجانب الغربي للمدينة، منذ انطلاق عملية تحريره، في 19 من شهر شباط/ فبراير الماضي، حيث استعادت القوات العراقية مطار الموصل ومعسكر الغزلاني وتوغلت في الأحياء الواقعة في جنوب غربي المدينة.