أخر الأخبار
نتن ياهو عشية لقائه بوتين: هضبة الجولان ليست جزءاً من أي تسوية في سوريا
نتن ياهو عشية لقائه بوتين: هضبة الجولان ليست جزءاً من أي تسوية في سوريا

القدس المحتلة-الكاشف نيوز: يتوجه رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتن ياهو، الخميس 9 مارس/ آذار إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين للتأكيد على استثناء الجولان من تسوية الأزمة السورية.

وجاء في بيان صدر عن مكتب رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلية،: "مباحثات الزيارة ستتركز على محورين، هما، مواصلة علاقات التنسيق القائمة بين إسرائيل وروسيا بغية تجنب الاحتكاك في سوريا، والتعبير عن معارضة إسرائيل الصارمة لإبقاء قوات تابعة لإيران وأتباعها على حدودنا الشمالية وفي البحر الأبيض المتوسط في إطار محادثات التسوية في سوريا، مهما كانت تلك التسوية".

وأضاف البيان أن نتن ياهو "يعتزم أن يؤكد مرة أخرى للرئيس بوتين على أن الجولان ليس جزءا من بحث أي صيغة لتلك التسوية"، في إشارة إلى رفض إسرائيل للانسحاب من هضبة الجولان السورية المحتلة.

وسيرافق نتن ياهو الوزير زئيف إلكين، والقائم بأعمال رئيس مجلس الأمن القومي، يعقوب ناجيل، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية للإحتلال، هرتسي هاليفي.

واعتبر نتن ياهو أن لقاءه مع بوتين "يحمل في طياته أهمية كبيرة جدا بالنسبة لأمن إسرائيل".

وأشار نتن ياهو إلى أن الانتصار على الإرهاب الداعشي يجب أن لا يؤدي إلى تزايد حدة الإرهاب الذي تمارسه إيران وأتباعها، مضيفا بأنه "لا يمكن تبديل الإرهاب بإرهاب آخر".