أخر الأخبار
أحمد يوسف: الرفيق محمود الزق شخصية وطنية لها مكانتها واحترامها والاعتداء الذي استهدفه يستحق التنديد
أحمد يوسف: الرفيق محمود الزق شخصية وطنية لها مكانتها واحترامها والاعتداء الذي استهدفه يستحق التنديد

قطاع غزة-الكاشف نيوز:أدان القيادي في حركة حماس الدكتور أحمد يوسف حادثة اختطاف والاعتداء على أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة محمود الزق، معتبراً إياها مرفوضة ، وتشكل حالة من الفلتان الأمني و"الزعرنة".


وقال الدكتور أحمد يوسف بتدوينة له على صفحته الخاصة الفيس بوك مساء اليوم الخميس:

"ما وقع من عملية اختطاف مسلح وفي وضح النهار ووسط منطقة عامرة بالحياة لشخصية وطنية معروفة كالرفيق (أبو الوليد) هو سلوك مرفوض، ولا يمكن تصنيفه خارج أساليب "الزعرنة" والفلتان الأمني، والذي لا تسمح أو تتساهل معه حركة حماس.

لا شك أن هذا الحادث المدان يعتبر بشكل عام هو إساءة للحالة الأمنية، والتي حرصت حماس وطوال السنوات العشر الماضية - بامتياز وجدارة - على تعزيزها وتوطيد أركانها.


نعم؛ هناك اليوم من يطرح تساؤلات حول قوة ومتانة الحالة الأمنية بعد وقوع عدة أحداث طالت حياة البعض في القطاع، وإن كانت دوافعها بعد كشف طبيعة الجريمة ترجع للظروف المعيشية الصعبة وارتفاع معدلات البطالة، التي أدت لانحراف البعض وسقوطهم في مستنقع الفساد، وهي في النهاية ليست مقياساً كافياً للحكم وإن كانت أحد مؤشراته.



إن الحالة الأمنية ما تزال تحت السيطرة، وإن هذا الحادث يجب أن يندد به الجميع حتى نحافظ على صفحة غزة عنواناً للاستقرار والأمن والأمان، ونحن نطالب الأخ اللواء توفيق أبو نعيم الذي عرفناه بالطهر والنزاهة أن يتعهد هذا الملف ويلاحق الجناة، وألا يسمح بمثل هذه الظواهر والسلوكيات المدانة وطنياً أن تأخذ طريقها كأسلوب للتهديد وتسوية الخلافات.

إن الرفيق محمود الزق هو شخصية وطنية، وله حضور إعلامي ووجهات نظر نتفق أو نختلف معها، ولكن ليس هذا هو الأسلوب لتغيير المواقف أو إسكاتها.

إذا كان ما يتحدث به الرفيق محمود هو ادعاءات وتجني فهناك النائب العام، الذي يطالبه بإثبات مزاعمه، باعتبار أن "البينة على من ادَّعى"، وإلا فإن القضاء سيأخذ مجراه على الكبير والصغير، ولن يكون هناك تدخلات لحماية من يسوق ضالات وأباطيل مهما علا شأنه أو تاريخه؛ سواء أكان من فتح أو حماس أو أي قامة وطنية أخرى.


حتى اللحظة، فإن كل ما لدينا هو تصريحات إعلامية فيها نبرة تحامل، ولكن هذا ليس مبرراً لمثل هذا الاعتداء. ولذلك، فنحن ندين هذا العمل من ناحية، ونطالب الأخ اللواء توفيق بوضع النقاط على الحروف وتفسير ما حدث، حتى لا يتكرر مثل هذا الأمر مرة أخرى".