أخر الأخبار
إسرائيل تغزو سماء الشرق الأوسط بـ3 طائرات من طراز “F-35”
إسرائيل تغزو سماء الشرق الأوسط بـ3 طائرات من طراز “F-35”

القدس المحتلة-الكاشف نيوز: كشف سلاح جو الإحتلال الإسرائيلي، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، عن استعداده لاستلام ثلاث طائرات مقاتلات من طراز "F-35" (الشبح) أميركية الصنع، مطلع الأسبوع المقبل، ضمن صفقة مساعدات، تتضمن 50 مقاتلة من نفس النوع، لتضاف إلى طائرتين إضافيتين وصلتا مؤخرًا.

ونقلت وسائل الإعلام عن جيش الاحتلال قوله: "يوم الأحد القادم، وفي ساعات ما بعد الظهر، ستهبط في إسرائيل ثلاث مقاتلات إضافية لصالح سرب أدير، بعد إقلاعها، الجمعة، من القاعدة الجوية الأميركية للتدريبات".


وسيشارك سرب المقاتلات أدير، لأول مرة في العرض الجوي التقليدي، الذي يجريه سلاح الجو الإحتلال سنويًا في ذكرى ما يسمونه "استقلال الدولة".


ويبرر قادة الإحتلال،الحاجة إلى تلك الطائرات بدعوى "مواجهة التهديد الإيراني المحتمل".


وتستطيع مقاتلات "F-35" التحليق دون أن ترصدها أنظمة الدفاع الجوي المضادة للطائرات، بما فيها منظومة صواريخ "إس 300" الروسية.


وبإمكان هذا الطراز من الطائرات تفادي الرادارات والتحليق لمسافات طويلة دون الحاجة للتزود بالوقود، ويبلغ ثمن كل طائرة من هذا الطراز 90 مليون دولار، وقادرة على حمل 16 طن من الصواريخ.


وتتميز الطائرات الشبح بقدرتها على مساعدة الطيارين في تجنب أنظمة الصواريخ المتطورة. وتستطيع الطائرات حمل مجموعة من الأسلحة بسرعة فائقة تصل إلى 1,6 ماخ (نحو 1900 كلم/ساعة).


وتعد إسرائيل أول دولة تحصل على هذا النوع من الطائرات خارج الولايات المتحدة، على الرغم من تقدم العديد من الدول بطلبات للحصول عليها.