أخر الأخبار
الصفدي : الاتفاق حول خفض التصعيد جنوب غرب سوريا خطوة لوقف القتال كليا
الصفدي : الاتفاق حول خفض التصعيد جنوب غرب سوريا خطوة لوقف القتال كليا

عمان - الكاشف نيوز : وصف وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الاتفاق الذي توصل اليه الاردن وروسيا وامريكا واعلنت الحكومة عنه مساء امس الاول الجمعة لخفض التصعيد في جنوب وغرب سوريا بأنه خطوة نحو وقف كلي للقتال وحل سياسي شامل في سوريا.

وقال الصفدي في تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر ليل الجمعة السبت «إن الاردن سيستمر في العمل مع أميركا وروسيا على إنضاج اتفاق خفض التصعيد في الجنوب السوري».

واعتبر الصفدي في تغريدته «أن هذا الأمر خطوة نحو وقف كلي للقتال وحل سياسي شامل يحفظ وحدة سوريا واستقلاليتها».

وعلى ذات الصعيد، اكدت مصادر حكومية ان التحالف الدولي، الذي يشارك الأردن فيه لن يتوانى  في القضاء على التنظيمات الموالية لتنظيم داعش الارهابي المتواجد في الجنوب السوري، وبالتحديد قرب الحدود الأردنية الشمالية.

وأشارت  المصادر في تصريح خاص الى أن القضاء على التنظيمات الموالية لتنظيم داعش  الإرهابي في الجنوب السوري  وخاصة ما يسمى بجيش خالد بن الوليد أمر شديد الاهمية لاستقرار المنطقة.

وأضافت المصادر أن القضاء على هذه التنظيمات سيكون عاجلا أو آجلا مع التشديد على العاجل وليس الاجل.

وختمت المصادر بالقول ان مصلحة النظام السوري تكمن في القضاء على التنظيمات الموالية لداعش، في الجنوب السوري  في حال استطاع ذلك.

الجدير بالذكر ان العمل بالاتفاق الأردني الأمريكي الروسي يبدأ اعتبارا من اليوم الاحد لوقف التصعيد العسكري على الحدود الأردنية السورية.