أخر الأخبار
خطباء المساجد يؤكدون على حرمة القدس والاقصى
خطباء المساجد يؤكدون على حرمة القدس والاقصى

عمان - الكاشف نيوز : اجمع الخطباء في مساجد محافظة جرش على قدسية مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك لكونهما يشكلان الركن الاساس من الاماكن المقدسة في العالم الاسلامي وان اي مساس بهما او الاعتداء عليهما وعلى المقدسيين يعني اعتداء على الامة الاسلامية في كافة بقاع الارض وكرامتها  .

وشدد الخطباء على الدور الذي يجب ان يقوم به العالم الاسلامي ازاء ما يواجهه المسجد الاقصى والمدينة المقدسة من اعتداءات متكررة واغلاقات لبوابات المسجد قبلة المسلمين الاولى وثالث الحرمين الشريفين من قبل جيش الاحتلال مؤكدين ان الاعتداء عليهما يعني اعتداء على مدينتي مكة والمدينة المنورة والحرمين فيهما .

وطالب الخطباء بتوظيف كافة الجهود الاممية لردع الكيان الصهيوني عن ممارساته وغطرسته وتماديه بحق المدينة المقدسة ومسجدها المبارك وتجاوزاته التي لا تخضع لا للقيم ولا للاعراف ولا للقوانين الدولية .

واشاد الخطباء بموقف جلالة الملك عبدالله الثاني وحكومة المملكة الاردنية من هذه القضية بكل ما اوتي من قوة وشجاعة لافتين الى ان هذه المسالة من شانها ان تفاقم الاوضاع بالمنطقة ومؤكدين على الموقف الاردني الذي يشكل بموقعه واجهة فلسطين وبوابته ومدخله على امتداد ضفتي النهر .

واعتبر الخطباء ان واقع الامة العربية وما تعانيه من ازمات داخليه شجع الكيان المحتل للتطاول والعبث بالمقدسات الاسلامية في مدينة القدس الشريف وممارسة كافة اشكال التنكيل والارهاب وايذاء المصلين في المسجد دون اي وازع اخلاقي .

واعتبر الخطباء ان سكوت الدول الكبرى عن تلك المماسات العنجهية من المحتلين الغزاة يعني اقرار لما يفعلونه بالمقدسات الاسلامية في مدينة القدس وعنوانها المسجد الاقصى المبارك مطالبين تلك الدول لقول كلمة الحق التي سيسجلها التاريخ عما يقومون به تجاه شعب اعزل يقوم بتادية فرائض الصلاة في مسجد يجب ان يكون امنا كبيت لله وليس بيت لمخلوق على وجه الارض  .